خواص كل انواع الزيت لكي ولمطبخك سيدتي

مواضيع مفضلة

google-site-verification=D5w-oSMToT0i2p5C9gLSCRSvTOC8w9yn6b38v_QI38Y google.com, pub-6771521127778549 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كل الحب وكل الامنيات الطيبه لكل العالم مع الامل من المزيد من المحبه واحترام الراي الحر واختلاف الثقافات مع الاحترام الكامل للاديان وعدم الخوض في ما حرم الله وان نحترم الاخر وان نحاول ان نصحح عيوبه مع الاحترام الكامل للحريه في الوصف والتعبير والتبادل المعلوماتي الله خلقنا من المحبه والواجب ان نرد المحبه بكل الحب في الاحترام الكامل للرسل والانبياء والاديان والتشريع السماوي*All the love and all good wishes to all the world,

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

التسميات

من أنا

صورتي
انا الفارس والشاعر والاديب في بلادي وبلادك*** انا يا سيدتي من حارب جلادي وجلادك

جديد المدونه

الأحد، 7 مارس 2010

خواص كل انواع الزيت لكي ولمطبخك سيدتي



ان الزيوت من أهم العوامل بقاء شعرك واستمرار نموه .. لما لها من فائدة كبيره جدا في حماية الشعر وتغذيته ومعالجته أطالته ، فهي من أهم مقومات الشعر الصحي البراق الطويل الخالي من العيوب فان كنت تبحثين عن شعر بهذه المواصفات .. إذن لا تبخلي عليه بتغذيته بأهم الزيوت واجودها وخصيصا إذا تم تركيبها بمقادير معينه كي تجمعين أهمها وتحصرين فائدتها بخلطه واحدة يزداد بها شعرك قوه وصحة وطولا أيضا . وكم تزداد فاعليتها بإضافة بعض الأعشاب المفيدة عليها كي تزيد من مفعولها فتعطيك نتائج باهرة بوقت اقل هذه بعض الزيوت للذكر لا للحصر المفيده للشع

والآن سأذكر لكم نبذة مختصرة عن بعض الزيوت وفوائدها:

- زيت الخروع: مفيد ومغذي للشعر ويساعد على اطالة الشعر واستخدامه بشكل يومي للرموش يزيد من كثافتها.

- زيت الجرجير: مفيد ومغذي للشعر بالذات الجاف...
زيت اللوز: من افضل انواع الزيوت المفيده والمغذيه والتي تعطي لمعه للشعر بعد الحمام...

- زيت النخاع: مفيد ومغذي ومطول للشعر..

- زيت جوز الهند: معروف بفائدته

- زيت الصبار: من افضل الزيوت المفيده للشعر ويدخل في خلطات كثيرة للشعر

- زيت السمسم : مغذي ومفيد لاطالة الشعر

- زيت اكليل الجبل : مغذي للشعر ويمنع التساقط

- زيت الاس مفيد لعلاج الشعر ومقوي لفروت الراس ومانع ظهور القشره في الراس

- زيت دابر املا : مغذي ومطول لكن مع الاستعمال يغمق لون الشعر

- زيت الحيه : يستخدم لتدليك الفروه ووتغذيته

- زيت الذره : خفيف جدا ويسهل امتصاصه الفروة مغذي جيد ومفيدة ويساعد على إطالة ونعومة الشعر ومنع التقصف

- زيت عباد الشمس : زيت خفيف جدا للشعر كعناية وتغذيه ورعاية

- زيت الكثيرا : زين نبتت الكثيرا الذي عرفت بفوائدها للشعر في الكثافة والاطاله

- زيت دابر املا : من الزيوت الغنيه عن التعريف في الاطاله والتكثيف ، ومن مميزاتها اعطاء الشعر لون اسود جميل وايضا براق

- بالاضافه الي أيضا الزيوت الحيوانية مثال على ذلك زين سنام الجمل (شحم ) ، وهو من الزيوت المفيدة جدا للشعر وأيضا المنعمة والمغذية له وخاصة إذا تمت إضافة له بعض الأعشاب التي تزيد من قوته وفاعليته وتخفف من حدة سماكته





هذه نبذه مبسطه لبعض الزيوت المتداوله ، وهي للذكر لا للحصر ، فالزيوت كثيره بكثرة الاعشاب ، وتختلف نوعيتها وجودتها باختلاف مصدرها ومنشأها ، لذا عليك ان تراعي في اختيارك للزيوت بما يتنساب مع طبيعة شعرك وتكيفه معه ، بما هو جيد وغير مقلد



وعند دمج الزيوت علينا مراعاة امور كثير ومنها ان يتم دمج الزيوت في قنينة زجاج وليس بلاستك ، بالاضاقه ان تحطي بعين الاعتبار ان تكون نسبة الزيوت الباردة اكثر من نسبة الزيوت الحارة ، وان تكون هذه الزيوت جيده وليست مقلده كما يوجد في بعض الاسواق مما ينتج عنها تساقط الشعر او عدم ألافاده



ويا حبذا ان نقوك بخط بعض الاعشاب التي نراها مفيده للشعر لزياده من فاعلية الزيت وتقويته وترك الخليط لمدة تتراوح من 7 ايام الي 15 يوم لكي يتجانس الخليط ، ثم بعد ذلك يستخدم على الشعر
(زيت النارجيل)
طريقة الأستعمال
*يدهن الشعر من المنبت وحتى اطرافه ثم تدلك فروة الرأس والشعر جيداً
ويترك الزيت على الشعر لمدة4ــ6ساعات اولحين امتصاص الشعر وفروة الرأس
ثم يغسل الشعر بنوع جيد من الشامبو والبلسم
ويتكرر ذلك3مرات في الأسبوع حتى وصول الشعر الطول الذي ترغبينه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ
(زيت الزيتون)
الفوائد
زيت الزيتون له تأثير جيد وفعال على الشعر وعرف منذالقدم باستخدامه لتقليل من تساقط الشعر وتنعيمه ويمكن استخدامه منفرد او إضافته إلى حممات الزيوت
والكريمات التي تستخدم لصحة وحيوية وجمال الشعر ‎‎‎‎-----* افضل انواع زيوت الطعام
ما عادت الزيوت التي تستخرج من مصادر نباتية مثل المكسرات والخضراوات اسرارا من اختصاص الذواقة وخبراء الطهي، فهي متوفرة في محلات البقالة و”السوبرماركت” وما شاكلها ضمن المعلبات.
وكما ان هذه الزيوت تعد مصدراً غنياً للطاقة، فإنها تمد الجسم بالاحماض الدهنية الاساسية (efas) الضرورية لأداء عدد كبير من وظائفه التي تحافظ على صحة القلب والاوعية الدموية وتجديد الخلايا والنظام المناعي والعصبي. فهذه الاحماض لا يستطيع الجسم انتاجها، ولذلك يجب ان نحصل عليها ضمن طعامنا.
ولكن: هل ان بعض انواع هذه الزيوت اكثر فائدة صحية من غيرها؟
هذا السؤال اجاب عنه عدد من اخصائيي التغذية، ونجمل فيما يلي الفوائد الصحية الكامنة في كل نوع منها.
زيت دوّار الشمس
كل ملعقة طعام (15 جراما)
السعرات الحرارية: 2,142 سعرة
نسبة الدهون: 13.8جرام منها 1.3 جرام مشبعة
زيت دوّار الشمس غني بفيتامين e المقاوم للاكسدة والذي يساعد على حماية خلايا الجسم من التلف. والنسبة الاكبر من الدهون غير المشبعة فيه تساعد على خفض الكوليسترول. لكن اعادة استخدام هذا الزيت اكثر من مرة في عمليات القلي يمكن ان يحولها الى شكل من الدهون المؤذية للصحة.
وهذا النوع من الزيت غني باحماض اوميجا 3 و6 و9 الدهنية غير المشبعة، وهي احماض ضرورية في عمل كل خلية في الجسم.
كما يعتقد ان زيت الجوز ايضا يحتوي بشكل خاص على مكونات عالية ضد الالتهابات، والمركبات التي ينتجها الجسم من الاحماض الدهنية الاساسية (efas ) لها تأثير قوي جدا، فهي تقف مانعا امام المواد الكيماوية التي تثير الالتهابات في الجسم.
كما يحتوي زيت دوار الشمس على فيتامينa الذي يفيد النظر والجلد والنمو، وهو مضاد أكسدة قوي ويمنع تلف الخلايا بالجسم والأعضاء وظهور الشيخوخة المبكرة.
كما يحتوي هذا الزيت ايضا على فيتامينd اللازم لنمو العظام والأسنان. اضافة الى عناصر غذائية متعددة اهمها الفولات والمغنيسيوم والزنك والحديد والفوسفور والنحاس والسيلينيوم.
وقد ذكرت دراسة أمريكية نشرت في دورية “لانسيت” الطبية البريطانية أن وضع زيت دوّار الشمس على أجسام الاطفال المبتسرين قليلي الوزن يساعد على حمايتهم من الامراض التي قد يتعرضون لها في هذه المرحلة.
وأظهرت الدراسة التي أشرف عليها جاري دارمشتات من جامعة جونن هوبكينز في بالتيمور أن تدليك الجسم بزيت دوّار الشمس غير مكلف ويحمي الرضع من الامراض.
وجاء في المقال المنشور بالدورية الطبية “تظهر أدلة تشير إلى أن الجلد يلعب دوراً أكثر أهمية مما كان يعتقد من قبل في حماية الجسم من الامراض خاصة بالنسبة للاطفال المبتسرين الذين لم يكتمل نمو جلودهم بعد”.
وأضاف: “الجيد في الامر هو أن هناك علاجاً متوفراً لتقوية الدور الذي يلعبه الجلد في الوقاية من الامراض خاصة لدى هؤلاء الاطفال الضعفاء”.
وأصيب نحو سبعة أطفال بالتهابات ممن دلكت أجسامهم بزيت دوّار الشمس خلال مائة يوم في حين بلغ عدد مرات الإصابة بالتهابات بين الرضع الذين لم يستخدم معهم زيت دوّار الشمس 11 مرة في مائة يوم.
وتراجع معدل الاصابة بالامراض بين الاطفال الذين اتبعت معهم طريقة التدليك بزيت دوّار الشمس بنسبة 41 في المائة. وتزيد فاعلية هذا الأسلوب إذا اتبع في أعقاب الولادة مباشرة.
ويشمل هذا العلاج تدليك جسم الطفل بالزيت ما عدا الوجه وراحتي الكفين ثلاث مرات يوميا في أول أسبوعين عقب الولادة.
ويستمر العلاج بمعدل أقل بعد ذلك إلى أن يغادر الطفل المستشفى.
وتدلك جلود كل الاطفال تقريبا في بنجلاديش والنيبال وأنحاء أخرى من شبه القارة الهندية بزيت الخردل كعادة تقليدية في جنوب آسيا.
لكن دارمشتات قال إنه لا يشجع على استخدام زيت الخردل لاحتمال أن يكون له تأثير سام في الجلد وإنه يفضل استخدام زيت دوّار الشمس.

زيت الذرة
كل ملعقة طعام (15 جراما)
السعرات الحرارية: 142.5
نسبة الدهون: 14.0جرام، 25% منها دهون احادية التشبع
يعد احد المصادر الجيدة للحصول على حمض اوميجا-،6 وهو من أقدم الزيوت استخداما في الدول العربية ويستخدم للقلي بكثرة، ويعتبر صحيا نسبيا إلا أنه إذا ما تعرض لدرجات حرارة عالية (فوق 232 مئوية او ما يعادل 450 فهرنهايت) فإنه ينتج مواد مضرة بالقلب والشرايين وبعضها مسرطنة، لذا يلزم استخدامه في درجات الحرارة المسموح بها، وهو يحتوي على 55% أحماضاً دهنية متعددة غير مشبعة و28% أحماضاً دهنية أحادية غير مشبعة.
وزيت الذرة يستخرج من حبوب الذرة. ويستعمل بشكل أساسي في عملية الطبخ حيث إن نقطة انصهاره منخفضة مما تجعله زيتاً مناسباً للقلي ولكنه في الوقت نفسه يجعله من الزيوت النباتية مرتفعة الثمن ولذلك يستبدل كثيرا بالسمن الصناعي.
كما يستعمل زيت الذرة في السلطات، ويدخل في بعض منتجات الأغذية مثل رقائق البطاطس، ويمكن استعماله أيضا كوقود للسيارات.
وخلال التصنيع تفصل الآلات الجنين عن بقية الحبة. ويحتوي جنين الذرة على حوالي 20% من الزيت، ويمكن استخلاص الزيت من الجنين، كما يمكن الحصول عليه باستخلاصه بالمذيبات. وتتعلق هذه الطريقة بمعالجة الأجنة بسائل مذيب يفصل الزيت عن الجنين. يحتوي زيت الذرة على حوالي 55% من دهن متعدد عديم التشبع، وهي مادة يعدها كثير من علماء التغذية جوهرية للغذاء الصحي.
وقد ذكرت دراسة أجريت في جامعة ولاية سان دييجو أن زيت الذرة مدر للبول ويمنع الالتهابات في المثانة البولية، ويعالج التهابات المفاصل ويخفض مستوى السكر بالدم. وأوضحت الدراسة أن تناول الذرة الطبيعية وزيت الذرة ينشط الجسم ويمنع الورم واحتباس الماء، وبالتالي فإن تناول ملعقة واحدة من زيت الذرة يومياً قد يقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب بسبب محتوى زيت الذرة من الدهون غير المشبعة.
واضافت الدراسة أن زيت الذرة يسهم في خفض مستوى الكوليسترول السيئ في الجسم، ويفيد أيضاً في معالجة تصلب الشرايين لأنه غني “بالستيرولات النباتية”.
وعلى الرغم من الدراسة التي تؤكد ضرورته، إلا أن هناك دراسات أخرى شككت في نتيجة الدراسة واعتبرت خلاصتها دعاية تجارية، وأشارت إلى أن زيوت الزيتون والاسماك ودوّار الشمس هي الأضمن.
فقد حذر بحث علمي اعده الدكتور عبدالله محمد الصقيران الباحث بالمركز الوطني لبحوث الزراعة والثروة الحيوانية في المملكة العربية السعودية من ان زيت الذرة يزيد نسبة تعرض الانسان للاصابة بالاورام السرطانية والتهاب المفاصل الذي انتشر بصورة كبيرة بين الاطفال والشباب وكبار السن في الفترة الاخيرة.
وقال الباحث الصقيران ان زيت الذرة لا يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول وهو ما يجعل جميع الاطباء والابحاث العلمية تنصح بتناوله بحجة انه حفيف على المعدة ولا يسبب السمنة رغم انه يحتوي على نسبة عالية من عناصر مركبة وانزيمات كيميائية تعمل على تنشيط الخلايا السرطانيه خاصة اذا تم تناوله بكثرة لدى السيدات وكبار السن واستخدامه في الطهي والقلي.
وقد اوصى البحث بالاستعاضة عن زيت الذرة بزيت الزيتون وزيت السمك وزيت دوار الشمس لاحتوائها على نسب عالية من البروتينات والفيتامينات غير الضارة بالجسم.

زيت الجوز
كل ملعقة طعام (15 جراما)
السعرات الحرارية: 142.2 سعرة
نسبة الدهون: 13.8 جرام منها 1.2 جرام مشبعة

مثل زيوت الطعام الاخرى، فكلما كان الزيت طازجا كان افضل، ومعظم الزيوت المغذية تباع في عبوات زجاجية خضراء او بنية اللون وتوضع في صناديق لابعادها عن الضوء وتجنب فسادها.
وحاولي دائما عدم تسخين الزيوت كلما كان ذلك ممكنا لان التسخين ينقص من قيمتها الغذائية.
وقد بينت الابحاث التي اجريت في السنوات الاخيرة ان الجوز من خلال زيوته غير المشبعة المفيدة يساعد على تقليل مستوى الدهون الثلاثية الضارة بشكل يساعد على حماية القلب والشرايين.
كما يحتوي زيت الجوز على مضاد الاكسدة هو حمض “ايلاجيك” الذي يساعد على منع نمو الاورام السرطانية.
ولا يستحسن استخدام زيت الجوز في القلي ولكن يمكن استخدامه في المعجنات التي تخبز في الفرن، كما أنه مناسب جدا للسلطات.

زيت الزيتون
كل ملعقة طعام (15 جراما)
السعرات الحرارية: 135
نسبة الدهون: 15 جراما منها 2,2 جرام مشبعة
افضل الزيوت الصحية المفيدة للجسم من بين كل انواع الزيوت النباتية الاخرى، وهو يستخرج من ثمار الزيتون، ويحتاج هذا الزيت ضغطا ودرجة حرارة اقل اثناء عملية عصره مقارنة بانواع الزيوت الاخرى التي تستخرج من البذور من اجل المحافظة على جودة قيمته الغذائية.
ورغم ان زيت الزيتون ليس غنيا بنسب عالية باحماض اوميجا الدهنية 3 و،6 الا انه غني بحامض الاوليك الذي يلعب دورا وقائيا لتقليل مخاطر الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية وعدة انواع من السرطانات من ابرزها سرطان الثدي والقولون.
كما يحتوي زيت الزيتون على العناصر الغذائية النباتية التي يمكن ان تساعد وظائف الكبد والمثانة والامعاء وجهاز المناعة والقلب والاوعية الدموية. كما يفيد هذا الزيت ايضا في علاج اضطرابات المعدة والقرح المعدية.
ويعد الزيت البكر (النقي بنسبة 100%) أو “اكسترا لايت” افضل انواع زيت الزيتون واكثرها قيمة صحية وغذائية، اما الانواع الاخرى فربما تكون تعرضت للتسخين والذي ينقص من فوائده الصحية.
ويعتبر زيت الزيتون المستخلص من العصرة الاولى لثمار الزيتون وبدون تسخين هو الاقل حموضة والاكثر طعما. وينصح بتناوله باردا للاستفادة من قيمته الغذائيه لاسيما مضادات الاكسدة التي تطهر خلايا الجسم من السموم.

زيت اللفت
كل ملعقة طعام (15 جراما)
السعرات الحرارية: 134.5
نسبة الدهون: 14.9 جرام منها 1 جرام مشبعة
يأتي في المرتبة الثانية فقط من زيت الكتان كإحدى الخضروات الغنية باحماض اوميجا 3. ولكن يجب التأكد من هذا النوع نظرا لان اللفت غالبا ما يرش بالمبيدات الحشرية، كما يجب التأكد دائماً من انه خام “غير مكرر”.
والمعروف ان زيت الكتان غير مناسب للطبخ ويتأثر بالتسخين ويفضل تناوله إما بصورة كبسولات كبديل لكبسولات زيت السمك ذات الرائحة القوية غير المستحبة او يمكن استعمال زيت الكتان مضافاً إلى بعض الاغذية بدون طبخ.
اما زيت اللفت فيمكن ان يسخن الى درجات حرارة عالية من دون ان يفسد او تنقص قيمته الغذائية، لذا فإنه يعتبر من افضل الخيارات الصحية للقلي.

زيت الآفوكادو
كل ملعقة طعام (15 جراما)
السعرات الحرارية: 135
نسبة الدهون: 15 جراما منها 2 جرام مشبعة
يعتبر الآفوكادو واحدا من اكثر انواع الفواكه المغذية. وهو ينتج زيتا عالي الجودة يحتوي على نحو 70 في المائة من الاحماض احادية الاشباع. والآفوكادو واحد من اغنى المصادر للحصول على مادة بيتا-سيتوستيرول (beta-sitosterol) والتي اثبتت في التجارب السريرية قدرتها على تقليل نسب الكوليسترول الرديء (ldl) في الجسم.
كما انه غني جدا بمادة اللوتين (lutein)، وهي مادة غذائية تحمي من مخاطر الاصابة باعتام عدسة العين (cataracts).
وعلاوة على ذلك، فالآفوكادو مصدر غني للحصول على فيتامين e ، ومصدر جيد للحصول على البوتاسيوم، والذي يساعد على توازن ضغط الدم ويمكن ان يحمي من امراض الدورة الدموية.

زيت جوز الهند
كل ملعقة طعام (15 جراما)
السعرات الحرارية: 135
نسبة الدهون: 15 جراما منها 13.9 جرام مشبعة
يصنف زيت جوز الهند على انه من الزيوت المشبعة بالدهون، والمعروف ان كثرة الدهون المشبعة تزيد مخاطر الاصابة بامراض القلب من خلال رفعها لمستويات الكوليسترول الرديء (ldl) والخلاف بين الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند والدهون المشبعة الموجودة في البسكويت و”الكيك” هو اختلاف في الشكل الكيميائي، لذلك فهو يهضم بسهولة اكبر ويرسل مباشرة الى الكبد ليتحول هناك الى طاقة.
وقد تم التحذير بشدة من هذا الزيت ومن ثماره في السنوات الأخيرة لوجود الدهون المشبعة فيه بنسب عالية، الأمر الذي يضر بالقلب، لكن هذا الزيت في الحقيقة يتركب كيماوياً من أحماض دهنية متوسطة السلسلة، الأمر الذي يجعله أقل خطورة بالمقارنة مع بقية الدهون المسببة للكوليسترول.
كما أن هذا الزيت له خاصية طبية تتمثل بمقاومة الفيروسات والبكتيريا، بل انه استخدم في التجارب الهادفة لعلاج مرض الايدز.
ويمكن استخدام هذا الزيت في الطبخ، لكن وضعه على الطعام البارد يؤدي إلى تصلبه (أي الزيت). وزيت جوز الهند يستخدم بكثرة كعلاج للشعر الجاف ويدخل في الكثير من مستحضرات الشعر وأيضاً كريمات البشرة.
وقد أظهرت الدراسات ان هذا النوع من الدهون يستطيع ان يسرع عملية الايض (الاستقلاب)، لذلك يتم حرق كميات اكبر من السعرات الحرارية في الجسم فيساعد بالتالي على التخلص من الشحوم وتخفيف الوزن. وعلى أية حال، فان من المهم المحافظة على مقدار ما نتناوله من كافة انواع الدهون المشبعة في اقل قدر ممكن - نحو 10 في المائة من مجموع السعرات الحرارية التي نتناولها في اليوم.

زيت بذور القرع
كل ملعقة طعام (15 جراما)
السعرات الحرارية: 124
نسبة الدهون: 14 جراما منها 2,2 جرام مشبعة
لاستخراج زيت بذور القرع تتم ازالة البذور يدويا من الثمرة ثم تحمص فوق درجة حرارة عالية قبل ان تعصر تحت ضغط قوي.
واعتماداً على تنوع ثمار القرع ومكان قطفها فإنها قد تحتوي لغاية 15 في المائة من احماض اوميجا 3 و60 في المائة من احماض أوميجا 6.
وكما انها تحدث توازناً ممتازاً للاحماض الدهنية الاساسية (efas)، فان بذور القرع تعتبر مصدرا غنيا للحصول على الحديد والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم.
ويعتقد أيضاً ان لهذا الزيت خصائص مفيدة للمثانة ولغدة البروستات عند الرجل. لكنه لا يصلح للطبخ ويستحسن اضافته إلى السلطات وبعض الخلطات الغذائية الباردة.

زيوت اخرى
زيت الصويا
هذا الزيت كان استخدامه نادراً قبل عام ،1950 ويتم استخراجه بالإذابة. وهو غني بحمض اللانولين وحمض ألفا لينولينك (وهو حمض دسم ذو سلسلة متوسطة الطول)، وهناك شك بأنه قابل للأكسدة.
وفول الصويا هو أحد أهم مصادر البروتين العالمية المفيدة والرخيصة، حيث يحتوي على حوالي 40% بروتين خام مقارنة بلحوم الأبقار والأسماك التي تحتوي على 18%. ويعتمد النّاس في العديد من الدّول على فول الصّويا مصدرًا للبروتين في طعامهم بدلاً من مصادر البروتين الأخرى مثل اللحوم والبيض والجبن.
كما يعتبر فول الصويا من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البيوتين (biotin) وهو أحد المغذيات الهامة التي تشبه الفيتامينات. ومن المواد الطبيعية التي تحتوي على البيوتين الثوم والجنسنج الأمريكي والشوفان والشعير والأفوكادو وبذور القطن والذرة والسمسم ولكن فول الصويا هو أغنى هذه المواد بمادة البيوتن. ولاستعمال فول الصويا يؤخذ أربع ملاعق أكل وتؤكل يومياً أو يمكن شراء مستحضر البيوتين الذي يوجد جاهزاً في محلات الأغذية التكميلية والجرعة منه 6 ملجم يومياً.
وفي دول آسيا الشرقية وبعض المناطق الأخرى يتكون الغذاء الشعبي الذي يسمى التوفو من فول الصويا، ويستخدم كجزء من تركيبات المساج.
وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أكثر الدول زراعة لفول الصويا، ومن أهم مناطق الإنتاج الأخرى البرازيل والصين، ولذلك يكثر استخدام زيت فول الصويا في هذه الدول.
ويصنع من زيت فول الصويا الخام ثلاثة منتجات أساسية هي:
* الزيت النقي المعالج بطريقة تقنية
* الزيت النقي الصالح للأكل
* الليسثين (وهو مادة صمغية)
ويصَنّع الزيت النقي بمعالجة زيت الصويا الخام خلال عدة مراحل: حيث يبدأ القائمون بالتصنيع اولا بإضافة خليط من الماء ومادة كيميائية قلوية لتنقية الزيت الخام، ثم يُغسل ويُجفف ويبيض بمادة صلصالية قابلة للامتصاص. ويمر الزيت بعد ذلك خلال مُرشَّح فيصبح نقياً من الناحية التقنية. ويستخدم هذا المنتج في تصنيع الشموع والمواد المطهرة ومشمع الأرضيات والصابون والورنيش.
ويتم إنتاج الزيت النقي الصالح للأكل بإزالة رائحة الزيت الذي تم تكريره صناعيًا، ثم تسخينه وتعريضه للبخار لإزالة الرائحة والطعم غير المستساغ. ويدخل الجزء الأكبر من الزيت الصالح للأكل في الزبد الصناعي والسمن النباتي، ويستخدم الباقي في تصنيع زيت الطبخ والمايونيز وتوابل السلطة ومنتجات غذائية أخرى. ويعد الزيت النقي الصالح للأكل من مقومات صناعة منتجات أخرى متنوعة تشمل الشريط اللاصق وورق الكربون والعقاقير المتنوعة والمتفجرات، وكذلك مواد تليين الجلد المدبوغ.
ويستخرج الليسثين بعد خلط زيت الصويا الخام بالماء. ويستخدم ليسثين فول الصويا في عمل الحلويات والآيس كريم والمنتجات المخبوزة، وفي صناعة بعض المواد الكيميائية ومستحضرات التجميل والأقمشة.
زيت السمسم
هو زيت ذو رائحة قوية مميزة ويحتوي على فيتامين bوe والمغنسيوم والنحاس والكالسيوم الحديد.
ولاستخراج الزيت تحمص بذور السمسم فيخرج منها زيت بني اللون.
وهناك زيت آخر ابيض يستخرج من بذور السمسم غير المحمصة في الطبخ لارتفاع درجة التدخين فيه مما يسبب اضراراً صحية.
ويمكن اضافة السمسم إلى السلطات والمعجنات والخبز للحصول على فوائده الغذائية.
زيت بذور العنب
له رائحة خفيفة طيبة ويمكن استخدامه في القلي الخفيف لأن درجة احتراقه عالية، وهو يصلح ايضاً للسلطات.
من أهم فوائده انه يساعد على زيادة مستوى الكوليسترول المفيد الذي يساعد بدوره على إزالة الترسبات الشحمية من الدم ويقي من الأزمات.
كما يمكن ايضاً اسستخدام هذا الزيت في التدليك خصوصاً انه يتمتع بخاصية انقباض تساعد على شد الجلد وتقويته.
زيت ارغان
يستخرج هذا الزيت من أشجار تنمو في المغرب العربي وبذوره تشبه اللوز من الخارج، لكنها شديدة المرارة ويتم تحميصها، قبل عصرها للحصول على النكهة المميزة.
ويقول السكان الجبليون إنه يفيد ضد الروماتيزم ويغذي البشرة والشعر.
وهذا الزيت غني بالأحماض الدهنية أوميغا - 6 التي تنظم ضغط الدم ووظائف الكلية ويحتوي أيضا على مضاد للأكسدة وهو الفيتامين (و) وأيضاً حامض الأوليك الذي يخفض الكوليسترول. ولا ينصح بتسخين هذا الزيت وينصح باستخدامه بارداً.
زيت اللوز
يعتبر من أنواع الزيوت المغية، وهو ملائم للتدليك، وله ملمس ناعم ومنزلق من دون أن تفقد منه كثيراً.
زيت المشمش
يستخرج هذا الزيت من بذرة المشمش، وتبلغ تكلفته مثل زيت اللوز. وله قوام خفيف ولذا فهو ملائم كزيت ودهان للجسم.
زيت القندس
زيت يستخرج من القندس، ويتميز بأنه لزج جداً ولا يستخدم في العلاج بالروائح بمفرده، ولكنه يضاف بكميات صغيرة لبعض التركيبات الأخرى التي تستخدم في علاج الإكزيما وأية حالات أخرى للجلد الجاف.
ويقوم القائمون على العلاج بالأعشاب بعمل كمادات منه لكي يحلل الأنسجة المتليفة ويدعم مناعة الجسم ويخلص الكبد من السموم.
وزيت القندس المعالج بالكبريت قابل للذوبان في الماء ويستخدم غالباً في الحمام.
زيت الكاكاو
يشبه هذا الزيت إلى حد كبير في قوامه زيت جوز الهند، ويتم استخراجه من حبات الكاكاو وله رائحة الشيكولاتة المميزة. وإذا أضيف مع زيوت عطرية أخرى فغالباً ما تكون رائحته هي الغالبة.
ويضاف زيت الكاكاو بنسب بسيطة حيث يعمل على تماسك الكريمات ودهانات الجسم. وعندما يمزج مع النار تصبح رائحته مثل الحلوى الغربية.
زيت البندق
هو زيت قوامه خفيف له رائحة معتدلة، ويمتصه الجلد بسهولة ولذا فله فائدة في مركبات الوجه ولأغراض الماكياج وأيضاً المساج.
زيت الجوجوبا
لا يعتبر الجوجوبا زيتا من الناحية الفنية ولكنه شمع سائل وهو لا يتأكسد أو يتعرض للفساد، وبإضافة نسبة ضئيلة منه لباقي التركيبات تعمل على إطالة عمرها.
وبما أن الجوجوبا يشبه الشحوم إلى حد كبير فانه يعتبر نافعا في زيوت الجسم والوجه. كما يوصى به لعلاج فروة الرأس والشعر.
زيت الزيتون وزيت الذرة
تظهر المقارنة بين زيت الزيتون وزيت الذرة أنهما من الدهون غير المشبعة، ولهما نفس القيمة من ناحية السعرات الحرارية (9 سعرات لكل جرام) والفرق بينهما هو في معدلات الدهون أحادية التشبع، إذ إن زيت الزيتون يحتوي على نسبة أعلى من الدهون أحادية التشبع، وهو ما يساعد أكثر على خفض مستوى الكوليسترول في الدم.
وبدقة أكثر فإن زيت الذرة يحتوي على 59% من الدهون المتعددة غير المشبعة، و24% من الدهون الأحادية غير المشبعة، و13% من الدهون المشبعة، فيما يحتوي زيت الزيتون على 9% من الدهون المتعددة غير المشبعة، و72% من الدهون الأحادية غير المشبعة، و14% من الدهون المشبعة.

كيف توازن احتياجات الجسم من الاحماض الدهنية؟
للحصول على التوازن المناسب لاحتياجات الجسم من الأحماض الدهنية، ينصح العلماء بتناولها بنسب 1:1: 1 (احماض دهنية مشبعة: أحماض متعددة غير مشبعة: أحماض أحادية غير مشبعة )، والمطلوب في النهاية هو ايجاد نسبة بين أوميجا 6: أوميجا 3 في حدود 5: 1 وهي النسبة المثالية.
وقد زادت هذه النسبة في بلاد الغرب الآن الى ما يقرب من 10: 1 وأحيانا تتعداها الى 40: ،1 وهذه النسبة خطيرة وتقود الى نتائج تهدد الحياة مثل أمراض القلب، والأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، وأيضا الربو.
كما ان هذا الارتباك في نسب الأوميجا قد ينتج عن استهلاك كميات كبيرة من الدهون المصنعة وتعاطي اسماك أقل.
ولزيادة كميات الأوميجا 3 في طعامك يجب أن يحتوي على الأسماك مثل السلمون والسردين والتونة، وايضا المكسرات مثل عين الجمل، كما أن استهلاك الخضروات ذات الأوراق من شأنه ان يرفع كمية الأوميجا 3 أيضا. ويساعد على رفع مستوى الأوميجا 3 في الجسم استخدام زيوت مثل زيت فول الصويا والزيت الحار. ومن الممكن استعمال كبسولات زيت السمك.
عائلة اوميجا المدهشة
إن احماض اوميجا هي دهون متعددة اللاتشبع ويحتاجها الجسم لوظائف الدماغ العادية، والنمو والتطور، وبناء العظام القوية، وتنشيط نمو شعر الجلد والرأس، وضبط عملية الاستقلاب في الجسم، والمحافظة على عملية التناسل.
وتعد احماض اوميجا 3 واوميجا 6 من الاحماض الدهنية الاساسية (efas)، والتي لا يستطيع الجسم انتاجها، ولذلك يجب الحصول عليها ضمن وجبات الطعام. اما احماض اوميجا 9 فهي ليست من الاحماض الاساسية- والتي يحتاجها الجسم ولكن يمكن تصنيعها من مصادر اخرى.
اوميجا 3
ان اهم الاحماض الدهنية الموجودة في عائلة اوميجا 3 هي حمض ايكوسابنتييونيك (eicosapentaenoic) ويرمز له اختصار ب epa، وحمض دوكوساهيكسيونيكdocosahexaenoic) ) ويرمز اليه ب dha، ويوجد هذان الحمضان في الاسماك الدهنية وحبوب زيت السمك المصنعة. وتحصل الاسماك على هذا الحمض من الطحالب التي تأكلها. ويعتقد ان حمضdha مهم للتطور الصحي لكل من الدماغ والبصر عند الاطفال. اما حمضepa فهو ضروري لاداء وظائف الدماغ العادية عند الاطفال والبالغين.
كما ان هذين الحمضين يملكان خصائص مضادة للالتهابات ومضادات التجمد (ترقق الدم)، وقد وجدت بعض الدراسات انهما يوفران وقاية ضد امراض القلب والاوعية الدموية والروماتيزم وامراض الجلد والاحباط وامراض اخرى ذات صلة بالمزاج.
اوميجا 6
حمض شمعي يرمز اليه اختصارا ب gla وهو من الاحماض الاساسية في عائلة اوميجا ،6 ويوجد هذا الحمض اولا في الخضروات والزيوت النباتية والبيض والقمح والشعير والحبوب. وهو يساعد على المحافظة على صحة الجلد والشعر والاظافر.
اوميجا 9
حامض الاوليك هو احد احماض عائلة اوميجا ،9 وهو يوجد في زيت الزيتون ويساعد على تقليل تراكم الدهون في الشرايين الذي يؤدي للاصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية والجلطات الدماغية.
The oils from your hair the most important factors survival and continued growth .. Because of their very useful in protecting hair, nutrition, and prolongation of treatment, it is an important component of healthy hair shining long flawless If you felt you looking for these specifications .. So do not Tbkhali by feeding him the most important oils and is just incredible, and specially if certain amounts have been installed so that communities are the most important and useful Thbarn mixing one of your hair grow stronger and healthier and longer, too. How much increase their effectiveness by adding some useful herbs on them to increase the force which gives remarkable results in less time are some of the oils no mention of the useful inventory of the Web

And now I will mention to you a brief on some oils and their benefits:

- Castor oil: a useful and nourishing the hair and helps to prolong the hair and use it daily to increase the intensity of eyelashes.

- Oil Watercress: a useful and nutritious food for very dry hair ...
Almond oil: the best types of oils and beneficial nutrients, which give him the hair after a bath ...

- Oil bone: a useful and nutritious and long hair ..

- Coconut Oil: Known usefulness

- Oil cactus: one of the best oils beneficial to the hair and come in many blends of poetry

- Sesame oil: Nutritious and good for long hair

- Rosemary Oil: Nutritious hair and prevents the precipitation

- Oil Wallace is useful for treating hair and scalp tonic to the head and prevents dandruff in the head

- Oil root out hope: Nutritious and lengthy, but with the use of Igmq Hair Color

- Oil organisms: is used to massage the scalp and Ongveth

- Corn oil: very light and easily absorbed into the scalp a good feeder, useful and helps to prolong and smooth the hair and prevent Altqcef

- Sunflower oil: Oil was very light hair Kaanayp, nutrition and care

- Oil Alkthira: Zain, who grew Alkthira known benefits for poetry in the intensity and prolongation

- Oil root out hope: of oils rich from the definition in prolongation and intensification, and its advantages to give hair color black is also beautiful and bright

- As well as animal oils are also an example of the Zen camel hump (fat), a very useful oil for hair, as well as luxuriant and nutritious, especially if it has to add, and some herbs that increase the strength, effectiveness and ease thick





About this simplified some oils traded, which, for no mention of the limitation, herbal oils are in large abundance, and vary depending on quality and quality of source and origin, so you need to take into consideration in your choice of oils, including Itensab with the nature of your hair and adaptation, what is good and non-imitator



When we take into account the integration of oils, including many things to be integrated into the oils in glass bottles, not plastic, that spherocytosis Tahti into account that the ratio of the cold oil more than hot oils, and that these oils are good, not impersonator as there is in some markets, which result in loss hair or not take advantage



Preferably the Ngok line that we see some of the herbs useful for hair to increase the effectiveness and strengthen the oil and leave the mixture for a period ranging from 7 days to 15 days to reassorted batter, and then used on the hair
(Coconuts, oil)
How to use
* Painted hair from the descent, until his limbs and then massage the scalp and hair well
And leave the oil on the hair for 46 hours Aoulihyn absorption of the hair and scalp
Then wash the hair kind of a good shampoo and conditioner
And repeated 3 times a week until the arrival of the hair length you Trgbinh

(Olive oil)
Benefits
Olive oil has a good effect and effective on the hair and knew Mnmakaddm use to reduce hair loss and relaxing and can be used alone or added to Hmmat oils
And creams that are used for health and vitality and beauty of the hair -----* the best kinds of edible oils
No longer oils extracted from plant sources such as nuts and vegetables secrets from the jurisdiction of gourmet and culinary experts, they are available in grocery stores and "supermarkets" and the like within the preserves.
As these oils are a rich source of energy, they provide the body with essential fatty acids (efas) necessary for the performance of a large number of functions that maintain a healthy heart and blood vessels, cell regeneration and the immune system and nervous system. These acids the body can not produce, and therefore ought to get them into our diet.
But: Are some kinds of these oils are more health benefit than others?
This question answered by a number of nutritionists, and summed up with the following health benefits inherent in each type.
Sunflower oil
Each tablespoon (15 grams)
Calories: 2,142 calories
Fat: 13.8 grams, including 1.3 grams saturated
Sunflower oil is rich in vitamin e resistant to oxidation, which helps to protect body cells from damage. And the bulk of trans fats which help lower cholesterol. But the re-use this oil more than once in a frying operations can turn it into a form of fat are harmful to health.
This type of oil rich in omega 3, 6 and 9 unsaturated fatty acids, which are necessary in the work of each cell in the body.
He also believes the nut oil also contains in particular the components of high anti-inflammatory, and vehicles produced by the body of essential fatty acids (efas) have a very strong impact, it stands to reason why chemicals that cause inflammation in the body.
It also contains sunflower oil, a vitamin which is beneficial to consider, skin and growth, a strong antioxidant and prevents damage to body cells and organs and the appearance of premature aging.
This oil also contains vitamin d is also required for the growth of bones and teeth. In addition to the most important multi-nutrients folate, magnesium, zinc, iron, phosphorus, copper and selenium.
A study published in the American journal "The Lancet" that the development of the British Medical sunflower oil on the bodies of low-weight premature babies, helps to protect them from diseases that may be exposed at this point.
The study, led by Gary Darmstadt of Jonn Hopkins University in Baltimore that the body massage oil sunflower inexpensive and protects babies from diseases.
The article published in the medical journal "show evidence to suggest that the skin plays a more important role than previously thought in protecting the body from diseases, particularly for premature infants who have not completed the growth of their skin yet."
He added: "The good thing is that there is a remedy available to strengthen the role played by the skin in the prevention of diseases, particularly among these vulnerable children."
Nearly seven children who have infections Dket sunflower oil bodies in a hundred days, while the number of times infections among infants who did not use the sunflower oil with 11 times in a hundred days.
The decline in the incidence of diseases among children who followed the way of massage with sunflower oil by 41 per cent. And increase the effectiveness of this method if you follow in the wake of birth.
This includes treatment of the child's body massage with oil, except the face and palms of hands, three times a day in the first two weeks after birth.
And continue treatment at a lower rate thereafter until the child leaves the hospital.
Leather massage and almost all children in Bangladesh, Nepal and other parts of the subcontinent Hindi mustard oil, a traditional habit in South Asia.
Darmstadt, but said he did not encourage the use of mustard oil to the possibility to have a toxic effect in the skin and that he would prefer the use of sunflower oil.

Corn oil
Each tablespoon (15 grams)
Calories: 142.5
The proportion of fat: 14.0 g, 25% of saturated fats unilateral
Is one of the good sources for omega - 6, one of the oldest oils used in Arab countries and is used frequently for frying, and is relatively healthy, but if what he was subjected to high temperatures (above 232 C or the equivalent of 450 degrees Fahrenheit), it produces harmful substances cardiovascular and some are carcinogenic, so it should be used in temperatures allowed, which contains 55% fatty acids, and multi-unsaturated fatty acids 28% mono-unsaturated.
And corn oil extracted from corn kernels. And mainly used in the cooking process as the low melting point which makes it suitable for frying Zeta, but at the same time it one of the vegetable oils are expensive and often replaces the ghee industry.
Corn oil is also used in the authorities, and enter in some food products such as potato chips, and can also be used as fuel for cars.
During the manufacturing machinery separates the fetus from the rest of the pill. It contains corn Jenin, about 20% of the oil, and can extract oil from the fetus, can also be obtained Bastkhalas solvent. These relate to the way in addressing the embryos liquid solvent separates oil from the fetus. Corn oil contains about 55% of the multi-stateless saturated fat, a substance prepared by many scientists nutrition is essential for healthy food.
A study conducted at the University of San Diego, said corn oil is a diuretic and prevents infections in the urinary bladder, and deals with arthritis and reduces blood sugar levels. The study showed that eating natural corn and corn oil activates the body and prevents swelling and water retention, and therefore eating one tablespoon of corn oil daily may reduce the risk of heart disease because of the content of the corn oil, unsaturated fats.
The study added that corn oil contribute to reducing the level of bad cholesterol in the body, and also serve to address the hardening of the arteries as it goes, "Balstirollat plant."
Although the study confirms its necessity, but there are other studies cast doubt on the outcome of the study and its conclusion was considered commercial publicity, and pointed out that the olive oils, fish and sunflower are the safest.
He warned of scientific research by Dr. Abdullah Mohammed Alsquiran researcher at the National Center for Research on agriculture and livestock in Saudi Arabia that corn oil increases the rate of human exposure to cancerous tumors, injury and arthritis that has spread dramatically among children, youth and older persons in the recent period.
The researcher said that Alsquiran corn oil does not contain a high proportion of cholesterol, which makes all the doctors and scientific research recommends capturing the pretext that he rustling in the stomach does not cause obesity, even though it contains a high proportion of the elements of a vehicle and chemical enzymes to activate the cancer cells, especially if dealt with frequently in women, the elderly and used in cooking and frying.
Research has recommended the replacement of corn oil with olive oil and fish oil and sunflower oil to contain high concentrations of proteins and vitamins is not harmful to the body.

Walnut oil
Each tablespoon (15 grams)
Calories: 142.2 calories
Fat: 13.8 grams of which 1.2 grams saturated

Other oils such as food, the more the oil was fresh was the best, most nutritious oils are sold in glass bottles green or brown in color and placed in boxes to keep it away from light and avoid corruption.
Try not to always heat the oil whenever possible because the heating detract from their nutritional value.
Research has demonstrated that took place in recent years that the nut through Ziute unsaturated useful help to reduce the level of triglycerides harmful way that would help protect the heart and arteries.
It also contains walnut oil, an antioxidant is an acid "Aelagik" which helps prevent the growth of tumors.
Not advisable to use walnut oil in frying, but can be used in the pastry that is baked in the oven, and it is very appropriate for the authorities.

Olive oil
Each tablespoon (15 grams)
Calories: 135
Fat: 15 grams of saturated 2,2 g
The best oils beneficial health of the body of all kinds of other vegetable oils, is extracted from olives, and needs this oil pressure and temperature during the process less of his time compared to other types of oils extracted from seeds in order to maintain the quality of nutritional value.
Although olive oil is rich in high rates of fatty acids omega 3 and 6, it goes without oleic acid, which plays a protective role to reduce the risk of heart disease, blood vessels and several types of cancer, notably cancer of the breast and colon.
It also contains olive oil on the plant nutrients that can help the liver, bladder, intestines and immune system, heart and blood vessels. As this oil is also useful in the treatment of disorders of the stomach and gastric ulcers.
The virgin oil (pure 100%) or "Extra Light" the best types of olive oil and the most valuable health and nutrition, Other species may have been exposed to heat and which detract from the benefits of health.
The olive oil is extracted from the Squeeze the first fruits of the olive without heating is the least acidic and most taste. It is recommended capturing the cold to take advantage of its nutritional value, especially antioxidants that cleanses the body cells of toxins.

Rapeseed oil
Each tablespoon (15 grams)
Calories: 134.5
Fat: 14.9 grams of 1 gram saturated
Comes in second only to flax oil as a vegetable rich in omega-3. But you must make sure this kind because turnips are often sprayed with pesticides, and must always make sure it raw "non-repetitive."
It is known that flax oil is not suitable for cooking and heating, preferably affected by eating either capsules as an alternative to fish oil capsules with a strong unpleasant smell or flax oil can be used in addition to some of the food without cooking.
The rapeseed oil can be heated to high temperatures without damaging or decrease its nutritional value, so it is one of the best health choices for frying.

Avocado oil
Each tablespoon (15 grams)
Calories: 135
The proportion of fat: 15 grams of 2 grams saturated
Avocado is one of the most nutritious kinds of fruits. It produces high-quality Zeta contains about 70 per cent of unilateral acid saturation. And avocado, and one of the richest sources to obtain the substance Beta - Situsterol (beta-sitosterol), which proved in clinical trials ability to reduce bad cholesterol levels (ldl) in the body.
It is also very rich material lutein (lutein), a substance to protect food from risk of cataracts (cataracts).
Moreover, Valavukado a rich source of vitamin e, and a good source for potassium, which helps to balance blood pressure and can protect against diseases of the circulatory system.

Coconut oil
Each tablespoon (15 grams)
Calories: 135
Fat: 15 grams of which 13.9 g saturated
Coconut oil is classified as polyunsaturated oils, known to many saturated fats increase the risk of heart disease by raising levels of bad cholesterol (ldl) and the difference between saturated fat in coconut oil and saturated fats found in biscuits and "cake" is the difference in the chemical form, so it is more easily digested and sent directly to the liver to turn there into energy.
Has been strongly warn of the oil and fruit in recent years to the presence of saturated fat at high rates, which adversely affect the heart, but this oil is in fact composed of the chemical medium-chain fatty acids, which makes it less serious compared with the rest of the fat-causing cholesterol.
Also, this oil has a medical property is resistance to viruses and bacteria, but that he used in experiments aimed to treat AIDS.
This can be used in cooking oil, but put him on the cold food leads to intransigence (ie oil). And coconut oil is used extensively as a treatment for dry hair and enter in a lot of hair products as well as skin creams.
Studies have shown that this kind of fat can accelerate the process of metabolism (metabolism), so it is burned with larger quantities of calories in the body thereby helping to get rid of fat and lose weight. In any case, it is important to maintain the amount of what we are dealing with all types of saturated fat in as little as possible - about 10 per cent of the total calories we eat per day.

Pumpkin Seed Oil
Each tablespoon (15 grams)
Calories: 124
Fat: 14 grams of saturated 2,2 g
To extract the oil, pumpkin seeds are removed manually from the fruit seeds and then fry over a high temperature before squeezing under strong pressure.
Depending on the diversity of fruits picked pumpkins and place it may contain up to 15 per cent of the omega-3 and 60 per cent of the omega-6 fatty acids.
As she spoke excellent balance of essential fatty acids (efas), the pumpkin seeds are a rich source for iron, zinc, potassium and magnesium.
It is also believed that this oil is useful properties of the bladder and prostate gland in men. But not suitable for cooking and preferably affixed to the authorities and some mixtures of food cold.

Other Oils
Soybean oil
This oil was rarely used prior to 1950, and is extracted Balimabp. He is rich lanolin acid and alpha-linolenic acid (a fatty acid with a series of medium-length), and there is no doubt that he is subject to oxidation.
The soybean is one of the most important sources of protein global useful and cheap, which contains about 40% crude protein than beef and fish that contain 18%. People rely in many countries on the source of soy protein in their food rather than other sources of protein such as meat, eggs and cheese.
It is also soy foods that contain a large amount of biotin (biotin), one of the important nutrients like vitamins. And natural materials that contain biotin, garlic, American Ginseng, oats, barley, avocado, seeds, cotton, corn, sesame, soybean, but this is the richest material Albewton material. For the use of soy taken four tablespoons eat and be eaten per day, or can be purchased product butane, which is ready in food stores supplements and a dose 6 mg daily.
In countries of East Asia and some other regions, which consists of popular food called tofu from soybeans, is used as part of the massage combinations.
The United States of America the most cultivation of soybeans, and other major production areas of Brazil, China, and therefore frequently used soybean oil in these countries.
And is made from soybean oil crude three basic products are:
* Pure oil processor in a technical way
* Clean oil is safe to eat
* Allisthyn (a resin)
And manufactures clean oil processing crude soybean oil through several stages: it begins manufacturing in charge first add the mixture of water and alkaline chemical purification of crude oil, and then washed and dried and bleaching clay material can be absorbable. The oil then passes through the filter becomes a pure technically. The products used in the manufacture of candles, disinfectant and linoleum floors, soap and varnish.
Production is pure oil, edible oil, remove the smell of which was industrially refined, and then heated and subjected to steam to remove the smell and taste unpalatable. And enter the bulk of the edible oil in margarine and vegetable ghee, and the remainder would be used in the manufacture of cooking oil, mayonnaise, salad dressings and other food products. The pure oil edible constituents of a variety of other industry products include adhesive tape and carbon paper and miscellaneous drugs and explosives, as well as material softening Suede.
And extracts Allisthyn after mixing crude soybean oil with water. It is used to Isthyn soybeans in the work of sweets and ice cream and bakery products, and in the manufacture of some chemicals, cosmetics and textiles.
Sesame oil
Oil is a strong distinctive smell and contains vitamin e and b, magnesium, copper, calcium, iron.
To extract the oil, roasted sesame seeds come out of a brown oil.
There are other oil is extracted from the white non-roasted sesame seeds in cooking to a high degree of smoking by causing damage to health.
Can be added to the authorities and sesame pastries and bread for food benefits.
Grape seed oil
A light smell good and can be used in frying, because the degree of light burning high, which is also valid for the authorities.
Of the most important benefits that help to increase the level of beneficial cholesterol which in turn helps to remove fat deposits from the blood and prevent crises.
You can also Asesthaddam this oil in massage, especially as it has the property of contractility help tighten the skin and strengthen it.
Argan oil
This oil is extracted from trees growing in the Maghreb and almond-like seeds from the outside, but very bitter, are roasted, then pressed to get the flavor.


Almond oil

Apricot oil

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف