Google+ Badge

قناتي علي اليوتيوب وجوجل

world negm

*** * * ****** **** **زواري من العالم**

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Google+ Followers

هنا القران الكريم بصوت كل القراء

الترجمهTranslate Blog

قائمة المدونات الإلكترونية

negm maher

negm maher
negm maher respact and care all my friend

بحث هذه المدونة الإلكترونية

اخبار مدونه عالم نجم

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

التسميات

Loading...
Loading...

Follow by Email

الأربعاء، 16 أكتوبر 2013

أحمد تحدى انقطاع التيار ببطاريات المحمول التالفة 1111

توصل أحمد إبراهيم محمد رجب، الطالب بالمدرسة الثانوية الصناعية المتقدمة بكفر الشيخ، إلى اختراع مهم يساعد فى حل مشكلة انقطاع التيار الكهربى، وذلك بإعادة استخدام بطاريات المحمول التالفة، قائلا: "إن منزلنا يضىء كاملاً بهذه الطريقة عند انقطار التيار الكهربائى".
وأكد الطالب الفائز بالمركز الثانى على مستوى الجمهورية فى مسابقة "إنتل" أنه استطاع استبدال الأضرار الخطيرة لبطاريات المحمول التالفة والتى تسبب أضرارا كبيرة على البيئة والإنسان والحيوان لاحتوائها على مواد ضاره منها الرصاص والزئبق والكادميوم والكروم بفوائد يمكنها المساهمة فى حل أهم المشكلات التى تواجه المصريين.
وأشار أحمد، إلى هذه الأضرار حيث إن الرصاص الذى تحتويه البطارية يؤدى لإلحاق الضرر بالجهاز العصبى وله تأثيرات سلبية على الدم والكلى والغدد الصماء ويؤثر سلباً على نمو الأطفال، أما الكادميوم فيؤدى التعرض له من خلال الاستنشاق إلى الالتهاب الرئوى وأضرار بالكلى والزئبق يعمل على تدمير الأعضاء الداخلية للإنسان كالمخ ويؤثر على الأجنة، والكروم يتسبب فى التهابات شديدة بالأنف والعين والجلد، مؤكداً أن هذه القنابل البيئية مرشحة لزيادة آثارها لوجود 43 مليون مشترك فى شبكات المحمول.
وأشار المخترع الصغير، إلى أن الدكتور سعد السيد حسن أستاذ المخلفات أكد أن هناك 15مليون بطارية تالفة تنتظر إعادة تدويرها بشكل آمن؛ لتكون صالحة مرة أخرى، مؤكداً أن هذه الخبرة غير متوفرة فى مصر بشكل كافٍ.
وأضاف: "أردت أن أتوصل لاختراع نستفيد به من هذه البطاريات التالفة بإعادة تشغيلها من خلال تركيب عدد من البطاريات كوحدة شحن على التوالى تعطى 8 فولتات وعلى التوازى تعطينى 4 فولتات وتنير الكشافات أو الأباجورات لمدة 50ساعة متواصلة.
وقال أحمد: "لقد نجحت التجربة واستطعت أولا إضاءة أباجورات من خلال إضاءة مجموعة اللمبات"LEG " بواسطة إعادة شحن هذه البطاريات لتضىء الكشاف أو الأباجورة التى بها لمبات "LEG" وخاصة أن القرى والأحياء بالمدن يعانون من انقطاع التيار الكهربائى".
واستطرد: "استطعت إنارة منزلنا من خلال لمبات، بالإضافة إلى إضاءة كشاف يستخدمه الفلاح فى مكان يتوجه له وتتم شحنة البطاريات التى تم إعادة تدويرها مرة أخرى، كما يمكننا تشغيل ريموت التليفزيون من خلال توصيل سلك ببطارية تالفة سيكون ثمنها 50 قرشا، وتوصيل السلك بـ50قرشاً ويستمر تشغيل الريموت لمدة 3شهور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق