قف انتباه مصر في حضور زعماء العالم تهدي شريانها الجديد الي العالم

مواضيع مفضلة

google-site-verification=D5w-oSMToT0i2p5C9gLSCRSvTOC8w9yn6b38v_QI38Y google.com, pub-6771521127778549 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كل الحب وكل الامنيات الطيبه لكل العالم مع الامل من المزيد من المحبه واحترام الراي الحر واختلاف الثقافات مع الاحترام الكامل للاديان وعدم الخوض في ما حرم الله وان نحترم الاخر وان نحاول ان نصحح عيوبه مع الاحترام الكامل للحريه في الوصف والتعبير والتبادل المعلوماتي الله خلقنا من المحبه والواجب ان نرد المحبه بكل الحب في الاحترام الكامل للرسل والانبياء والاديان والتشريع السماوي*All the love and all good wishes to all the world,

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

التسميات

من أنا

صورتي
انا الفارس والشاعر والاديب في بلادي وبلادك*** انا يا سيدتي من حارب جلادي وجلادك

جديد المدونه

الاثنين، 25 مايو 2015

قف انتباه مصر في حضور زعماء العالم تهدي شريانها الجديد الي العالم

#وتعيشي_يا_ضحكه_مصر #قناه_السويس_شريان_العالم_أممها_جمال من يد محتل وصنع أختها السيسي *مفاجآت في الحفل الأسطوري لافتتاح قناة السويس الجديدة.. وظهور خاص للسيسي *مصر تبث مراسم افتتاح قناة السويس الجديدة بميادين إيطاليا على الهواء *السيسي يوجه دعوة للرئيس الروسي وزعماء العالم لحضور حفل الافتتاح *بالفيديو لاول مرة تصوير مشروع قناة السويس الجديدة بالطائرة الهليكوبتر * استعدادات الجيش الثاني والثالث لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة *أول فيديو لمدخل قناة السويس الجديدة الجنوبي معجزة!! *أول إعلان لفيلم “قناة السويس الجديدة” للمخرج مجدى الهوارى *التنميه المتوقعه لمشروع واحد زيادة دخل قناة السويس إلى 40 مليار جنيه سنويا 100 مليار دولار عوائد مشروع قناة السويس *مليون فرصه عمل امام شباب الوطن والاتفاء الزاتي من الاسماك *اتفاقية مع إسبانيا لإنشاء 460 حوض سمكى بقناة السويس *مدن جديده علي غرار هونج كونج --------------------------- بدأت الاستعدادات النهائية للحفل الأسطوري، لافتتاح قناة السويس الجديدة، المقرر له يوم 6 أغسطس المقبل، فيما كشفت مصادر مطلعة عن بعض مفاجآت الحفل، التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمتابعة اجراءات الاستعدادات لها، بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية على الوجه الأكمل وتحت إشراف هيئة قناة السويس، والتي ستتولى كذلك الإشراف على مشروع تنمية منطقة قناة السويس. أعلام مصر بطول المجرى الملاحي وكشفت مصادر مطلعة، أنه سيتم تزيين المجرى الملاحي برا وبحرا وجوا بالأعلام المصرية، بمحافظات القناة الثلاث بورسعيد والإسماعيلية والسويس. 20 نصب تذكاري وأشارت المصادر إلى انشاء 20 نصب تذكاري بارتفاعات مختلفة لا تقل عن 30 متراً وهى تعبر عن تاريخ مصر بمراحله المختلفة حيث تم اختيار مواقع تلك النصب على الطبيعة خلال جولة بحرية للموقع وسيتم وضعها على جانبي منصة الافتتاح وعلى ضفتي القناة الجديدة. ملوك ورؤساء يشاركون وقالت المصادر إن الحفل سيحضره ملوك وأمراء ورؤساء العالم، أبرزهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ليكون احتفالا اسطورياً بإنجاز مصري جديد يبهر العالم أجمع. جداريات تحكي تاريخ مصر ويضم تصور الحفل، الاعتماد على الطابع البحري، مع عرض جداريات وعلامات أرضية تحكي تاريخ مصر، ويتم الاستعانة فيها بأحد خبراء الفنون الجميلة وإدارة المتاحف العسكرية. , أن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس سيعقد اجتماعا موسعا اليوم بحضور ممثلي رئاسة الجمهورية والقوات المسلحة ووزارتي الآثار والسياحة لاختيار "الكونسيرتيوم" المسئول عن برنامج الاحتفال العالمي بافتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس القادم . ظهور خاص للسيسي ,أن الاحتفال يتضمن مشاركة سفن تجارية من 50 دولة تقل فرقا للفنون الشعبية تقدم عروضا فلكلورية تمثل ثقافاتها ، ومن المقرر أن يصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى موقع الاحتفال على يخت "الحرية" (المحروسة سابقا) ، وفي نفس التوقيت تطلق سفينة واحدة في كل ميناء من نحو 40 من المواني العالمية سارينتها تحية لافتتاح الممر الملاحي العالمي الجديد. رافال و "إف-16" وفريم لأول مرة في مصر ,أنه ستظهر لأول مرة خلال الاحتفال طائرات "الرافال" الثلاث التي ستصل في غضون أسابيع كدفعة أولى من هذه الصفقة من المقاتلات المتطورة التي تم إبرامها مع فرنسا ، كما ستظهر أحدث دفعة من طائرات "إف-16" التي قررت الولايات المتحدة تسليمها إلى مصر ، وتعد الجيل الأكثر تطورا من هذه الطائرات متعددة المهام ، وستبحر في مياه القناة الجديدة الفرقاطة الفرنسية "فريم" التي ستنضم إلى القوات البحرية المصرية في غضون أسابيع وتعد الأحدث من نوعها في العالم ...بالفيديو لاول مرة تصوير مشروع قناة السويس الجديدة بالطائرة الهليكوبتر ***** ** -------------------- *أول فيديو لمدخل قناة السويس الجديدة الجنوبي معجزة!! ** ------ أول إعلان لفيلم “قناة السويس الجديدة” للمخرج مجدى الهوارى ** يتم الترتيب لإجراء بث حي لمراسم افتتاح قناة السويس الجديدة في عدد من المدن والميادين العامة بإيطاليا من خلال شاشات عملاقة، حتى يشارك العالم مصر في هذا الحدث الدولي الفريد. وأضاف 'عبد النور'' عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أنه سيتم كذلك إجراء بث حي لمراسم افتتاح قناة السويس داخل قاعات معرض الإكسبو الذي ينعقد في ميلانو حاليًا تحت شعار (غذاء الكوكب- طاقة الحياة). ويتناول المعرض كل ما يتعلق بالمنتجات الغذائية والسلع الزراعية والنباتية وقضايا الأمن الغذائي والتطورات التكنولوجية الحديثة في مجال الغذاء والإسهامات الدورية والثقافات والعادات الغذائية والحضرية لمختلف الشعوب من دول العالم المتحضر والنامي. جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها وزير الصناعة أمس الجمعة للجناح المصري بمعرض اكسبو ميلانو، والتي رافقه خلالها السفير علي الحلواني قنصل مصر العام بميلانو ونجوى رشاد القائم بعمل رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات والمستشار تجاري أحمد مغاوري رئيس المكتب التجاري بميلانو. كما أنه من المقرر أن يشارك رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب في فعاليات الاحتفال بالعيد القومي لمصر في 23 يوليو داخل معرض الإكسبو بايطاليا. وأشار إلى أن هناك تنسيقًا كبيرًا مع كافة الوزارات والجهات المعنية، خاصة وزارات السياحة والثقافة والآثار والاستثمار لتعظيم الاستفادة من مشاركة مصر في هذا المحفل الدولي للترويج لكافة قطاعات الاقتصاد المصري، بهدف استعادة مصر لريادتها على المستوى الأقليمي والدولي. وأضاف أن هناك عددًا من الفعاليات التي سيتم تنفيذها خلال فعاليات المعرض، حيث سيتم عرض أحدث المنتجات الحرفية والتراثية المصرية إلى جانب تقديم عروض فلكورية داخل وخارج الإكسبو خلال شهر رمضان. وأكد منير فخري عبد النور، أن المشاركة المتميزة للجناح المصري بمعرض إكسبو ميلانو حازت على إعجاب الزائرين للمعرض. وأوضح، أن الجناح الذي عقد تحت شعار "مصر حكاية بلا نهاية " استعرض كيف تطور الغذاء والأشكال المختلفة التي أخذها عبر العصور والتطور الحضاري منذ الحضارة المصرية القديمة وحتى العصر الحالي وما ارتبط بذلك التطور من تقاليد وعادات فلكورية مختلفة. وأشار إلى أن الإكسبو يمثل ملتقى ثقافي وسياحي واقتصادي عالمي، حيث يتم تنظيمه مرة كل 5 سنوات في إحدى المدن العالمية، وهو ما يمثل فرصة كبيرة لكافة الدول المشاركة لعقد صفقات استثمارية وتجارية واسعة النطاق، حيث تتجه أنظار العالم أجمع إلى تلك المدينه بإيطاليا، والتي من المتوقع أن تستقطب 20 مليون زائر خلال مدة المعرض. وأشاد الوزير بتنوع استخدام وسائل العرض داخل الجناح المصري، والتي قدمت بثلاث لغات هى العربية والإنجليزية والإيطالية، حيث شملت جداريات مرسومة بشكل ثلاثي الأبعاد وأعمدة فرعونية وشاشات للعرض الهلوجرامي وعرض ضوئي وصوتي وفيلم تسجيلي باستخدام تقنيات حديثة والتي تستعرض التراث المصري الخاص بالغذاء. وكما اشتمل المعرض على تطور المطبخ المصري وكيف تأثر بالثقافات الأخرى وأهم المأكولات الموسمية والطرائف التراثية والأجواء الاحتفالية المرتبطة بها مثل الأعياد والسبوع والمولد النبوي ورمضان. ومن جانبه، قال المستشار التجاري أحمد مغاوري دياب رئيس المكتب التجاري بميلانو، أن المكتب التجاري أعد خطة عمل بناء على تكليف وزير الصناعة للإستفادة من المشاركة المكثفة لرجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم في هذا المحفل الدولي. وتتضمن الإعداد لعقد اجتماعات مشتركة بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم من مختلف الدول المشاركة بهدف التفاوض حول صفقات وإقامة شراكات فيما بينهما، حيث يقوم المكتب بتقديم كل الدعم والمساندة لرجال الأعمال المصريين المشاركين في الأكسبو بهدف تعظيم الاستفادة من هذه المشاركة. ولفت إلى أنه جارى إعداد الترتيبات اللازمة لمشاركة رئيس مجلس الوزراء في فعاليات اليوم الوطني لمصر في المعرض والتي ستشمل فعاليات ثقافية وفنية وفعاليات لرجال الأعمال، وكذلك الترتيبات الخاصة بنقل بث حي لمراسم الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة في الأسبوع الأول من أغسطس ٢٠١٥ ---------------------- من المقرر أن يصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى موقع الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، المقرر له 6 أغسطس المقبل، على يخت "الحرية" (المحروسة سابقا) ، وفي نفس التوقيت تطلق سفينة واحدة في كل ميناء من نحو 40 من الموانئ العالمية سارينتها تحية لافتتاح الممر الملاحي العالمي الجديد. يخت الحرية الملكي في عام 1863 أمر الخديوي إسماعيل، والي مصر ببناء اليخت وفي شهر أبريل عام 1865 اتمت بناؤه شركة سامودا والتي يقع مقرها في لندن عاصمة بريطانيا، وأبحر اليخت لأول مرة في شهر أغسطس 1865 من ميناء لندن علي ضفاف نهر التايمز الإنجليزي إلى ميناء الإسكندرية المصري، ويحتل المركز السابع عالمياً في الحجم. تصميم اليخت يتكون المحروسة من خمسة طوابق وهم : الطابق السفلي يضم الماكينات والغلايات وخزانات الوقود الطابق الرئيسي غرف الجلوس، المطابخ، المخازن، الجناح الشتوي، والقاعة الفرعونية إضافة إلى جناح الأمراء والأميرات الطابق العلوي الأول يضم مقدمة اليخت، المخطاف، الأوناش، صالة الطعام، صالة التدخين الطابق العلوي الثاني سطح المدفعية، الحديقة الشتوية والصيفية، الجناح الصيفي والصالة الزرقاء الطابق العلوي الثالث الممشى والعائمات. واحتوي اليخت علي أربعة مصاعد منها المصعد الخاص بالجناح الخصوصي، وجراج خاص بسيارة جلاله الملك ذات اللون الأحمر الملكي. أبرز استخداماته واستخدم اليخت المحروسة، في تدريب القوات البحرية المصرية بعد عام 1952، واستخدمه كل من الرئيس جمال عبدالناصر ومحمد أنور السادات. مكانه الحالي ويرسو اليخت حاليا قباله شاطيء قصر رأس التين الملكي بمدينة الإسكندرية حيث عدل اسم اليخت رسميا من قبل الحكومة المصرية بعد عام 1952 الي اسم يخت " الحرية " الا انه لايزال يذكر من الناحية الواقعية والشعبية باسمة الملكي القديم وهو يخت " المحروسة ". -------------------- **قناة السويس .. والتنميه المتوقعه مشروع لزيادة دخل قناة السويس إلى 40 مليار جنيه سنويا إنشاء مراكز خدمات لإصلاح وصيانة السفن وبناء السفن . • إنشاء محطات تمويل وقود للسفن . • توفير المؤن و الغذاء . ويتم ذلك من خلال : 1. إستغلال المساحات الموجوده على جانبى القناه بطول 193كم2 بدءاً من بورسعيد وحتى مدينة السويس فى مشروعات ومنشأت تخدم حركة الملاحه .. بالإضافه إلى مشروعات تجاريه وغذائيه وصناعيه .. خاصة وأن هناك إحتياج لهذه المشروعات لتوفير الخدمات المطلوبه بشده للسفن التى تعبر قناة السويس وبإنشاء مدينة ملاحيه عالميه مثل المقامه فى سنغافوره مما يعظم عوائد قناة السويس إلى مايقرب من 100 مليار دولار سنويا ً ويكون بمثابة مركز لوجيستيا عالمياً . 2. تطوير حركة الملاحه فى القناه لتواكب الزياده الكبيره فى حركة التجاره العالميه وذلك من خلال إنشاء تفريعه جديده شبه مستقيمه بالإضافه إلى إنشاء تفريعه أخرى بين البحيرات المره والبحر المتوسط بالقرب من الطرف الغربى لبحيرة البردويلى مما يسمح معه مرور السفن العملاقه التى يزيد غاطسها عن 80 قدم . 3. كما أن قيام الدوله بالإهتمام والبدء فى تنفيذ تطوير وتنمية ممر قناة السويس ليصبح أحد أكبر المراكز اللوجيسنيه العالميه ويكون على غرار المراكز العالميه للملاحه والنقل فى هولندا وسنغافوره ودبى يعزز القيمه المضافه لأهمية قناة السويس ويتيح تنمية وتطوير سيناء ودعم البيئه الإستثماريه فى مصر فى الوقت الحالى بالإضافه إلى تعظيم العائد الناتج من هذا الممر بعد إضافة هذه الخدمات ليصبح 100 مليار دولار سنوياً كما أن هذه الخدمات توفر الأمن والأمان للسفن العابره لهذه القناه والتى دوما ما تشتكى من عدم توافر الأمن فى هذا الممر المائى لعدم توافر الخدمات الملاحيه والصحيه والأغذيه والمؤن التى تحتاج إليها هذه السفن العملاقه العابره لهذا الممر المائى . وأيضاً يمكن تطوير المناطق الجانبية على طول القناة من الشمال إلى الجنوب على طول 193 كم2، وذلك من خلال إنشاء بنية أساسية على الجانبين واستغلال البنية المقامة حاليا، خاصة على الجانب الشرقى بسيناء، وإنشاء مناطق صناعية خفيفة على جانبى القناة تعتمد أساسا على المواد الخام والمكونات الصناعية المنقولة بين أطراف العالم المختلفة، وإنشاء مصانع تغليف وتعبئة للمنتجات المنقولة بالقناة، لتسويقها بسهولة وبسرعة فى الدول التى تنقل إليها، وإنشاء مناطق تجميع ومراكز توزيع للبضائع التى سوف تسوق بالشرق الأوسط، والمناطق الأخرى القريبة وإنشاء مراكز لصيانة السفن على طول جانبى قناة السويس، وإنشاء مشاريع سياحية خفيفة على جانبى الطريق، وعدة فروع بنكية لتسهيل التعاملات المالية بمختلف أنواعها. وهناك عدة أسباب تجعل الإهتمام واللجوء لتطوير وتنمية ممر قناة السويس هدفاً يجب الإسراع فيه ودلك للأسباب التاليه : أولاً:- أن المشروع من شأنه سد الباب أمام تفكير إسرائيل فى بناء أى قناة بديلة تمتد من خليج العقبة إلى البحر المتوسط، حيث أن استغلال المساحات على جانبى قناة السويس فى مشاريع تنموية تخدم حركة السفن، وما تحمله من بضائع وتخدم التجارة العالمية بحيث تكون هذه المساحات على جانبى القناة ملتقى تجارى عالمى، تستفيد منه مصر، مع خلق فرص عمل وتنشيط عمليات تسويق المنتجات المصرية فى جميع المجالات، وإنشاء مراكز تجميع وتوزيع عالمية للبضائع التى تمر فى القناة. ثانياً :- يساعد المشروع عبر إنشاء مناطق صناعية تقوم أساسا على المواد الخام المنقولة فى القناة على تشجيع الاستثمارات الأجنبية والمحلية للقيام بذلك، حيث أن استغلال الجانب الشرقى من القناة المطل على سيناء فى مشاريع حيوية تساعد فى تنمية سيناء، وتشجع جذب الاستثمارات إليها، مما يؤدى إلى زيادة عدد السكان فى الجانب الشرقى للقناة نتيجة لهذا المشروع يعتبر فائدة استراتيجية ضد أى تعدى على حدودنا الشرقية. ثالثاً :- تطوير قناة السويس هو مفتاح للتنمية فى سيناء إذ تعد “التفريعة” مساعداً رئيسيا فى التنمية الأفقية شرقاً فى سيناء بمشروعات تجارية وصناعية، لأن منطقة شرق التفريعة الجديدة والتى بعرض يصل إلى 20كم بجانب تطوير القناة على طولها القديم بطول 193كم2، يساعد فى التنمية الأفقية شرقاً فى سيناء بمشروعات تجارية وصناعية . رابعاً :- الغرض من تنمية سيناء هو هدف استراتيجى يقوم على إنشاء مشاريع تمتد شرقا حتى حدود فلسطين. خامساً :- هذه المشروعات التنمويه تسهم فى توفير مليون فرصة عمل دائمه بشكل مباشر بالإضافه إلى توفير 2 مليون فرصة عمل غير مباشره من خلال الخدمات والإنشاءات والمهن والمجالات الإنتاجيه والخدميه الأخرى التى تغذى المشروع خلال مرحلة التنفيذ . سادساً : أن المشروع الإسرائيلى لإنشاء خط سكه حديديه بين ميناء أجدود على البحر المتوسط وميناء إيلات على البحر الأحمر قد يهدد عوائد قناة السويس نظراً فى ظل الإدعاءات بعدم توافر الأمن للسفن العابره لقناة السويس . ------------- 100 مليار دولار عوائد مشروع قناة السويس قادر على أن يخرج مصر من عثرتها الاقتصادية وإعادة توازنها مرة أخري، وتحقيق مكاسب مالية كبيرة تصل إلى 100 مليار دولار، خصوصا أن كل الدراسات والأبحاث الخاصة بالمشروع متوافرة وجاهزة للتنفيذ ولا تحتاج سوى إرادة سياسية واتخاذ قرار من الرئيس الجديد، لإطلاق المشروع الذى يسهم فى حل العديد من المشكلات التى تعانى منها مصر لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية للإقليم وتوفير فرص العمل، وضخ العملات الأجنبية فى مصر، مما يسهم فى نقلة نوعية للاقتصاد المصرى وبالتالى نجاح الرئيس الجديد فى إنقاذ الوضع الاقتصادى المتأزم منذ 25 يناير 2011. الدخول فى المشروعات اللوجستية ومراكز التوزيع ومشروعات القيمة المضافة ولا نكون فقط بوابات لدخول وخروج البواخر قناة السويس خاصة أننا نمتاز بموقع جغرافى متميز فى العالم فلابد أن نستفيد من هذا الممر. لأنه يسهم فى تحقيق تنمية شاملة للإقليم من خلال إقامة مشروعات اقتصادية وصناعية وزراعية وخدمية وسياحية لتعظيم العائد الاقتصادى لمصر من حركة التجارة العابرة فى قناة السويس من خلال الخدمات والتنمية ذات القيمة المضافة، وذلك فى إطار الخطة العامة للدولة وإنه علامة فارقة فى تاريخ مصر المستقبل. والكيان مخصص لمشروع تنمية قناة السويس يسهم فى وضع تشريعات تصب فى صالح المشروع، موضحا أن هيئة قناة السويس من أهم الأعضاء فى اتحاد الموانئ العربية، وهناك تبادل للمعرفة مع جميع الدول العربية، وقمنا بعرض جميع الفرص الاستثمارية فى كل المشروعات المصرية الخاصة بالموانئ و البديل الوحيد لتدفق الإمدادت البترولية فى حالة حدوث حرب بين أمريكا وإسرائيل وإيران، وبالتالى فإن لقناة السويس أهمية كبيرة تستدعى إجراء هذا المشروع كما أن يتم تنفيذ المشروع يتم من خلال استثمارات دول الخليج العربى كمستثمر رئيسى فى هذا المشروع من خلال ما يعرف بنظام "B.O.T" والذى يقوم على تحمل دول الخليج تكاليف إقامة المشروع مع اقتسام أرباحه بين مصر ودول الخليج المستثمرة مع احتفاظ مصر بالسيادة الكاملة على قناة السويس. وأشار إلى أنه لا بديل أمام رئيس مصر الجديد سوى إتمام هذا المشروع وتنفيذه خصوصا أنه لا يتحمل أية أعباء مالية، وهو يضيف قيمة سياسية واقتصادية لمصر مصر بحاجة إلى كل فرصة تعيد من قوتها السياسية والاقتصادية الدولية فمشروع قناة السويس مسألة حياة أو موت بالنسبة لمصر، لأنه مصدر موارد سيادية قوية جديدة، وهو سيعيد هيبتها ونفوذها السياسى والدولي، وهو حاليا شبه مكتمل ولا يحتاج إلا إلى إرادة سياسية واتخاذ القرار. مشروع قناة السويس هو مشروع القرن أمام الرئيس ، لأن المشروع يهدف إلى إقامة إقليم متكامل اقتصاديا وصناعياً وسياحياً وعمرانيا وبيئيا يمثل هذا الإقليم مركزا عالميا متميزا فى الخدمات البحرية واللوجستية والصناعية ومركز أعمال عالمى ومحورا مشاركا فى تشكيل معالم التجارة العالمية، مبينا أنه لتحقيق تنمية محور قناة السويس وجعلها واقعا نعيشه ونحياه وضعت خطة إستراتيجية لتطوير القناة وأقاليمها تحقق أهدافها على مراحل أربع الأولى: يتم فيها إنشاء محطات الترانزيت وإعدادها ليتم فيها تفريغ الحاويات من حمولاتها بمختلف أنواعها لتخزن مؤقتا ثم يعاد تصديرها كما هى ولنفس الأماكن، ويصل عائد الحاوية الواحدة فى هذه المرحلة من 75 إلى 100 دولار. و المرحلة الثانية يتم فيها إنشاء وإعداد مراكز التوزيع، حيث يتم فيها تفريغ الحاويات البترولية والسيارات فى الموانى المحورية وتخزينها ثم يتم توزيعها كما هى ولكن لأماكن متعددة وفى المرحلة الثالثة تقام على تلك الموانى بعض الأنشطة الخدمية واللوجستية، مشيرا إلى أن المرحلة الرابعة يتم خلالها إنشاء المناطق اللوجستية والصناعية ومناطق التوزيع، حيث تستوعب الموانئ المحورية على طول خط القناة السفن كلَ أنواع البضائع، فتنقل إلى المناطق اللوجستية والصناعية لتصنيعها وإعادة تصديرها فى هذه المرحلة يصل عائد الحاوية الواحدة من ألفين إلى ثلاثة آلاف دولار. و لفت النظر إلى أنه يجرى العمل فى مشروع تنمية محور قناة السويس على ثلاثة محاور متوازية لتستمر قاطرة التنمية فى السير بخطه محكمة كالتالي: حل المشاكل القائمة وطرح المشروعات الجديدة وفقاً للمخططات العامة السابقة الإعداد واختيار المكتب الاستشارى المنوط به إعداد المخطط العام للمشروع بالكامل، موضحا أنه يتسع النطاق الجغرافى فى محور التنمية ليشمل مدن القناة وما حولها فى حدود سبعة آلاف كم، ليضم خمس محافظات هى السويس بورسعيد الإسماعيلية شمال سيناء وجنوب سيناء، حيث يقوم ذلك المحور على مقومات اقتصادية متكاملة زراعيا وصناعيا وسياحيا ولوجستيا كما يعتمد النطاق الجغرافى على شبكة كاملة من المواصلات والطرق والموانيء وتسعة معابر تربط ما بين شبكة الطرق شرق وغرب القناة ليلعب هذا المحور دوره التنموى محليا وعالميا.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف