أنهم نهبوا أموالنا ونهبوا عقولنا وأرادوا ان ينهبو صفو شرعنا

مواضيع مفضلة

google-site-verification=D5w-oSMToT0i2p5C9gLSCRSvTOC8w9yn6b38v_QI38Y google.com, pub-6771521127778549 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كل الحب وكل الامنيات الطيبه لكل العالم مع الامل من المزيد من المحبه واحترام الراي الحر واختلاف الثقافات مع الاحترام الكامل للاديان وعدم الخوض في ما حرم الله وان نحترم الاخر وان نحاول ان نصحح عيوبه مع الاحترام الكامل للحريه في الوصف والتعبير والتبادل المعلوماتي الله خلقنا من المحبه والواجب ان نرد المحبه بكل الحب في الاحترام الكامل للرسل والانبياء والاديان والتشريع السماوي*All the love and all good wishes to all the world,

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

التسميات

من أنا

صورتي
انا الفارس والشاعر والاديب في بلادي وبلادك*** انا يا سيدتي من حارب جلادي وجلادك

جديد المدونه

الجمعة، 17 أبريل 2015

أنهم نهبوا أموالنا ونهبوا عقولنا وأرادوا ان ينهبو صفو شرعنا

*رساله للرأيس: أموالنا نهبت علي يد صاحب دعوي خلع الحجاب وبالأدله *الكاتبة والصحيفة فريدة الشوباشي ليست شقيقته، كما يعتقد البعض، بل أنها زوجة أخيه *فتاوي تشويه الدين أرضاع الكبير ونكاح الميته وزواج الجيرل فريند وخلع الحجاب *أثار كتاب «فليسقط سيبويه» الكثير من الجدل، ووجهت انتقادات لـه إثر هذا الكتاب، أنه «ضد اللغة العربية، ويعمل على ضياعها وضياع القرآن *رأي العلما والاءمه ولجنه الفتوي في الحجاب شرعا * *ألف 14 كتابا،تعرض أغلبهم لانتقادات كثيرة، خاصة كتاب «فليسقط سيبويه» *في الفترة من عام 1980 إلى عام 1985، عمل «الشوباشي» بأمانة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونسكو» بباريس. *تولى منصب مدير مكتب جريدة «الأهرام» بباريس في عام 1985 وحتى عام 2002. *أعتبر أن الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، الوجه المعدّل لجماعة الإخوان، وأنه ينتمي إلى الجماعة قلبًا وقالبًا، بحسب مقال له بصحيفة «الأهرام» بتاريخ 25 أبريل 2012. بعد انتشار فتاوي القتل باسم الدين.العلماء‏:‏الإسلام بريء من أصحاب الدعوات الهدامة *كتاب التوحش ..العمده عند القاعده والدواعش ---------- كل يوم تخرج علينا فتاوي جديده بلا ضوابط ولا روابط اخرها فتوي برهامي لا يجوز ان نقول بالروح والدم نفدي الاوطان لان الوطن قطعه ارض وارض الله واسعه وهو نفس عقيده الاخوان بان الوطن ما هو الا حفنه من تراب عفن وهو ما ينافي قول الرسول صلي الله عليه وسلم من مات دفاعا من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد، ومن قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد ---------------- الشوباشي سارق اموالنا في باريس و في باريس طوال 22 عاما ، ظل فيها مديرا لمكتب صحيفة الأهرام ، حيث كان يتقاضى راتبا شهريا يقدر بعشرة آلاف دولار ، بخلاف المخصصات الأخرى ، ناهيك عن ميزانيات مفتوحة بلا حسيب ولا رقيب ، لأسباب أظن أن خير من يصفها لنا زملاؤه وأصدقاؤه في المكتب نفسه ، زميل شريف ونائبه في مكتب الأهرام بباريس ، ومقال اللاوندي عن زميله شريف الشوباشي نشره في صحيفة الوطن ، يوم 18 يناير 2013 ، : كان مكتب الأهرام فى باريس أشبه بقلعة حصينة لا يعرف أحد ماذا يدور فيها.. وقد عرفنا الاستبداد ولمسناه من خلال إدارته التى كانت ترى أن الله سبحانه قد خلقها لتتسيد على البشر.. وكنا نحن العاملين فى المكتب نتساءل: أى دور حقيقى يقوم به مكتب الأهرام.. كنا نسأل هذا السؤال عندما لاحظنا أن المكتب لا يعمل نهائياً كمكتب صحفى.. وكان لا يعاقر المهنة إلا من قبيل ذر الرماد فى العيون! وأذكر أن السكرتيرة التى كانت تعمل فى المكتب، كانت تقول فى حسرة: أود أن أعمل شيئاً للأهرام؟! كانت تقول ذلك عندما تجد نفسها مشغولة ليل نهار فى البحث عن حذاء حريمى لأحد العاملين فى رئاسة الجمهورية.. أو قماش بدلة من نوع معين أو قلم حبر دهب.. وكذلك كرافت أو حزام جلد ثعبان أو حوت! ولم تكن تعلم المسكينة.. أنها تعمل لخدمة قضية «هدايا الأهرام» ويؤسفنى أن نبحث عن متلقى الهدايا التى تصل ثمنها بالملايين ونترك مقدمى هذه الهدايا أو الباحثين عنها والمجمعين لها يلهون ويمرحون داخل #مصر. ولا أنكر أن مكتب الأهرام قد نقل مرة فى شارع ماربوف على الضفة اليسرى من قوس النصر.. وكان قبلاً فى شقة فى شارع دى بونثيو على الضفة اليمنى.. وفى كلا المكتبين كانت هناك حجرة للهدايا.. تكتظ حتى السقف بالكراتين من كل لون وحجم.. ويزداد حجم هذه الكراتين وعددها مع اقترابنا من أعياد نهاية العام سنوياً وكنا نعلم أن المكتب يقوم باقتناء أكبر تشكيلة من الساعات والأقلام والكرافات لإرسالها إلى #مصر.. لكن لا نعرف إلى من تذهب هذه الهدايا.. ولأن باريس مشهورة «بالبارفان» فكان المكتب يشترى «كراتين» بالكامل ثم يقوم بإرسالها إلى #مصر. وأذكر فى إحدى المرات أن أرسل المكتب «بحجرة نوم» بمواصفات خاصة إلى مكتب رئيس التحرير وقتئذ.. قام بتسلمها أحد العاملين فى مكتب الإسكندرية.. أصبح فيما بعد مراسلاً فى أمريكا كنوع من المكافأة على تستره عليها.. ! وأذكر أن رئاسة الجمهورية كانت على اتصال دائم بالمكتب لا أقول حسنى مبارك بنفسه ولكن بعض العاملين معه، وكانوا يطلبون البحث عن مواصفات معينة لبعض الأحذية أو الساعات أو الملابس والبارفانات. وكان المكتب يهتم ببعض الشخصيات التى تأتى إلى باريس ويُحملها بالهدايا من جميع الأصناف والأشكال.. وكان فى زيارات رئيس الجمهورية يؤكد أن المكتب لم ينشأ إلا لتغطية زيارات رئيس الجمهورية فقط.. يقول ذلك لكن نهتم فقط بهذه الزيارات.. ولا يهتم بأن يعمل صحافة طوال السنة! وكان المكتب يحرص على أن يكون المحاسب لبنانياً وليس مصرياً كى لا يُفش أسراره بين المصريين.. وأنتهز الفرصة وأتساءل عن الطريقة التى بيع بها المكتب وكذلك محتوياته.. وهى مفروشات مكتبية جديدة.. فما هو ثمنها؟ معلوماتى تؤكد أنها بيعت لبعض اللبنانيين.. بسعر بخس! .. والحق أن مكتب الأهرام فى باريس كان ملكية خاصة لمديره، فقد كان رئيس وكالة أنباء الشرق الأوسط يرسل نائبه «مُحمد» الذى كان طالباً فى كلية الهندسة لكى يعمل ويتعلم فى باريس.. ولأنه قد تردد أن رئيس الوكالة قد يصبح رئيساً للأهرام، فكان مدير المكتب يقدم هذه الخدمة لولده مع إعطائه أكبر أجر.. وبعد أن يمضى معنا أشهر الصيف.. كان كل عمله «الأرشيفى» يلقى به مدير المكتب فى سلة المهملات.. المهم أنه تقاضى أجراً والسلام! .. كنا نعلم أن مكتب الأهرام فى باريس هو مكتب للمخابرات المصرية هذا ما أخبره لنا أحد العاملين فى سفارة #مصر.. وقال إن مديره كان كادراً مهماً فى هذا الجهاز.. كما كنا نعلم أن مهمته الأساسية هى اقتناء وشراء هدايا الأهرام كل سنة.. والإشراف على السهرات الباريسية لإبراهيم نافع عندما يأتى العاصمة الفرنسية.وقد علمنا بالسهرة التى أقامها له المستشار الإعلامى فى سفارة دولة قطر.. والحسناوات اللبنانيات اللائى كن يرافقن رئيس تحرير الأهرام وقتئذ.. ثم السهرة الأخرى التى أقامها مليونير جزائرى.. لإبراهيم نافع الذى أقر لى مدير بنك #مصر الأسبق فى باريس أنه كان يُنفق خمسة آلاف دولار يومياً على نزواته وسهراته وهداياه!! أما المكتب فكان يقوم بتسهيل هذه الأمور. وأذكر مرة أن جاء المسئول المالى للمكاتب الخارجية إلى باريس.. وفى المطار قام رجل البوليس الفرنسى بفتح إحدى حقائب السفر المشكوك بها، فاكتشف أنها مليئة حتى آخرها بمئات الدولارات.. وبعد لغط وسين وجيم، اضطر هذا المسئول السابق بالأهرام أن يترك الحقيبة والدولارات.. على أن يتركوه.. دون فضائح!! السؤال الآن: لقد عرفنا الآن ما الدور الحقيقى لمكتب الأهرام فى باريس الذى ظل مديره أكثر من 22 سنة يعمل به.. وما قيمة المبالغ التى تركها المسئول السابق فى الأهرام.. وتدخل من مكتب باريس طبعاً، الذى كان يعرف العاملين فى المطار ويبعث لهم بالهدايا فى مناسبة أو غير مناسبة. وأخيراً لا بد أن أعترف بأن حجرة الهدايا كانت محرمة على العاملين فى المكتب ولا يدخلها سوى مدير المكتب فقط.. كما لا بد أن أقول إنه ظل فى موقعه 22 عاماً؛ لأنه كان يشرف على تجارة إبراهيم نافع فى النبيذ المعتق والعنب الخام.. هكذا كان معروفاً بين أبناء الجالية المصرية التى كنت رئيساً لها لعدة سنوات. انتهى مقال د. سعيد اللاوندى عن مشوار شريف الشوباشي ودوره الذي امتد لقرابة ربع قرن في "ميغة" مكتب الأهرام بباريس --- . كتب «الشوباشي» عدة مقالات فيما يتعلق بالحجاب منها مقال في جريدة «الأهرام» عام 2006، بعنوان «موقعة الحجاب»، قال فيه: «إذا اتفقنا علي أن ارتداء الحجاب هو حرية شخصية فان الممارسات التي تحيط بهذا الموضوع أصبحت تنفي عنه صفة الحرية‏..‏ وصفة الشخصية معا‏، فهناك مناخ يسيطر علي الشارع والجامعات وأماكن العمل يربط بين ارتداء الحجاب والفضيلة‏،‏ بمعنى أن من لا ترتدي الحجاب مشكوك في أخلاقياتها وسلوكياتها، ومن هذا المنطلق تتعرض الآلاف من الفتيات إلي التهجم العدواني والنصح الممزوج بالتهديد إذا خرجن من منازلهن سافرات‏». أشار «الشوباشي» في مقاله، بشكل غير مباشر‏، إلى تحجب الفنانة حنان ترك، قائلا: «وقد تحجبت أخيرا نجمة كانت متوهجة وواعدة في عالم السينما‏.‏ وأنا شخصيا أحترم قرارها‏.‏ لكني لا أستطيع أن أمنع نفسي من الدهشة الشديدة لما واكب هذا الموضوع من ردود أفعال حيث استقبل بالتهليل والتكبير وإطلاق الزغاريد وكأننا انتصرنا في موقعة حربية حاسمة علي أعدائنا‏».‏ -------------------------- السؤال هل تغطية الوجه و الكفين أمر واجب في الحجاب؟ و هل من لا تفعل ذلك تعتبر سافرة؟ و هل هناك نص صريح من كتاب الله أو سنة رسوله يوجب تغطيتهما و يحرم كشفهما؟ الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد : فقد اختلف العلماء في وجوب تغطية الوجه والكفين من المرأة أمام الأجانب . فمذهب الإمام أحمد والصحيح من مذهب الشافعي أنه يجب على المرأة ستر وجهها وكفيها أمام الرجال الأجانب ، لأن الوجه والكفين عورة بالنسبة للنظر ، ومذهب أبي حنيفة ومالك أن تغطيتهما غير واجبة ، بل مستحبة ، لكن أفتى علماء الحنفية والمالكية منذ زمن بعيد أنه يجب عليها سترهما عند خوف الفتنة بها أو عليها. والمراد بالفتنة بها : أن تكون المرأة ذات جمال فائق ، والمراد بخوف الفتنة عليها أن يفسد الزمان، بكثرة الفساد وانتشار الفساق . ولذلك فالمفتى به الآن وجوب تغطية الوجه والكفين على المعتبر من المذاهب الأربعة !. وعلى هذا : فمن كشفت وجهها فهي سافرة بهذا النظر . وأما الأدلة على وجوب الستر من القرآن والسنة فكثيرة منها : 1 : قوله تعالى ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) [الأحزاب:59] . وقد قرر أكثر المفسرين أن معنى الآية : الأمر بتغطية الوجه ، فإن الجلباب هو ما يوضع على الرأس ، فإذا اُدنِي ستر الوجه ، وقيل : الجلباب ما يستر جميع البدن ، وهو ما صححه الإمام القرطبي ، وأما قوله تعالى في سورة النور ( إلا ما ظهر منها ) ، فأظهر الأقوال في تفسيره : أن المراد ظاهر الثياب كما هو قول ابن مسعود رضي الله عنه ، أو ما ظهر منها بلا قصد كأن ينكشف شيء من جسدها بفعل ريح أو نحو ذلك . والزينة في لغة العرب ما تتزين به المرأة مما هو خارج عن أصل خلقتها كالحلي والثياب ، فتفسير الزينة ببعض بدن المرأة كالوجه والكفين خلاف الظاهر . 2 :آية الحجاب وهي قوله تعالى ( وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن ) [الأحزاب:53] . وهذه الطهارة ليست خاصة بأمهات المؤمنين ، بل يحتاج إليها عامة نساء المؤمنين ، بل سائر النساء أولى بالحكم من أمهات المؤمنين الطاهرات المبرءات. 3 :قوله تعالى ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) [النور:31] . وقد روى البخاري عن عائشة رضي الله عنها قالت " لما أنزلت هذه الآية أخذن أزورهن. فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها " . قال الحافظ ابن حجر : {{ ( فاختمرن ) أي غطين وجوههن }} . 4 : قوله تعالى: ( والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن)[النور:60] ، فدل الترخيص للقواعد من النساء وهن الكبيرات اللاتي لا يشتهين بوضع ثيابهن ، والمقصود به ترك الحجاب ، بدليل قوله بعد ذلك: ( غير متبرجات بزينة ) أي غير متجملات ، فيما رخص لهن بوضع الثياب عنه وهو الوجه ، لأنه موضع الزينة ، دلّ هذا الترخيص للنساء الكبيرات أن غيرهن ، وهن الشواب من النساء مأمورات بالحجاب وستر الوجه ، منهيات عن وضع الثياب ، ثم ختمت الآية بندب النساء العجائز بالاستعفاف ، وهو كمال التستر طلباً للعفاف ( وأن يستعففن خير لهن). 5 : روى الترمذي وغيره من حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان ". وهذا دليل على أن جميع بدن المرأة عورة بالنسبة للنظر . 6 : وعن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه البخاري وغيره . قال الإمام أبوبكر بن العربي : وذلك لأن سترها وجهها بالبرقع فرض إلا في الحج ، فإنها ترخي شيئا من خمارها على وجهها غير لاصق به وتعرض عن الرجال ويعرضون عنها ، انتهى من عارضة الأحوذي . وقد قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها : كنا إذا مر بنا الركبان – في الحج- سدلت إحدانا الجلباب على وجهها ، فإذا جاوزونا كشفناه . إلى غير ذلك من الأدلة : وننصحك بقراءة كتاب " عودة الحجاب " للدكتور محمد أحمد إسماعيل ، القسم الثالث من الكتاب ، للوقوف على الأدلة مفصلة ، والله أعلم . وهزه لينك مركو الفتوي *http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&lang=&Option=FatwaId&Id=4470* ************** السؤال ما هو شرح الحديث الشريف الذي يقول فيه المصطفى عليه الصلاة والسلام : ( من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد، ومن قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد). وجزاكم الله خيرا. الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن الحديث المذكور حديث صحيح -كما قال الألباني وغيره- وهو في مسند الإمام أحمد وغيره بهذا اللفظ، وبعض ألفاظه في الصحيحين. ومعنى الحديث أن من قتل دفاعا عن ماله أو عن أهله أو في نصرة دين الله تعالى والذبِّ عنه بأي وسيلة، أو عن نفسه فهو شهيد له حكم الشهداء في ثواب الآخرة. جاء في تحفة الأحوذي شرح جامع الترمذي: (من قتل دون ماله ) أي عند دفعه من يريد أخذ ماله ظلما ( ومن قتل دون دمه ) أي في الدفع عن نفسه ( ومن قتل دون دينه ) أي في نصرة دين الله والذب عنه ( ومن قتل دون أهله ) أي في الدفع عن بضع حليلته أو قريبته ( فهو شهيد ) لأن المؤمن محترم ذاتا ودما وأهلا ومالا، فإذا أريد منه شيء من ذلك جاز له الدفع عنه، فإذا قتل بسببه فهو شهيد. اهـ وجاء في شرح مسلم للإمام النووي: باب دليل على أن من قصد أخذ مال غيره بغير حق كان القاصد مهدر الدم حقه، وإن قتل كان في النار، وأن من قتل دون ماله فهو شهيد؛ فيه: أن رجلا جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله أرأيت ان جاء رجل يريد أخذ مالي؟ قال: فلا تعطه مالك. قال: أرأيت إن قاتلني؟ قال: قاتله. قال: أرأيت إن قتلني؟ قال: فأنت شهيد. قال: أرأيت إن قتلته؟ قال: هو في النار. اهـ والله أعلم. http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=١٥٩٤٥٥ ----------------- كتاب التوحش ..العمده عند القاعده والدواعش اهم حاجة فى المناظرة دى انك تقرأ الكتاب اللى ‫#‏الجفرى‬ ذكر اسمه فى المناظرة , اللى اسمه ‫#‏ادارة_التوحش‬ .. كتاب في منتهى الاهمية والخطورة الحقيقة .. محدش يعرف الكتاب ده صدر امتى بالظبط , ولا حتى حد يعرف مين هو "أبى بكر ناجى" اللى اسمه على الكتاب , ومفيش غير كلام بيقول ان الكتاب ده هو مجموعة من الدروس اللى كان بيعملها ظابط جيش مصرى متطرف فى معسكرات القاعدة بأفغانستان , وتلاميذ الظابط ده جمعوا كلامه ده واشتغلوا بيه هما وداعش !! . ايوة يا فندم الكتاب ده هو العمدة عند تنظيم ‫#‏القاعدة‬ وتنظيم ‫#‏داعش‬ , وبيقوم على فكرة انه مفيش حل للوصول للخلافة الإسلامية إلا عبر 3 مراحل هى: "الانهاك" ثم "التوحش" ثم "التمكين" وقبل ما تعرف تفاصيل المراحل دى , مؤلف الكتاب بيقولك ان هدفه الوصل للخلافة , وعشان يوصل للخلافة مفيش قدامه غير طريقين : الاول انه يعتمد على ((قوة الشعوب)) , ودى استبعدها تماما فى مقدمة الكتاب , وشاف انها متنفعش لاسباب كتير من وجهة نظره ؛ بتقول ان الشعوب دى تم تغييب وعيها بشهوات الفرج والبطن , واللهاث خلف لقمة العيش , ونشر افكار الجبرية والصوفية والارجاء والاكاذيب الاعلامية . الحاجة التانية اللى ممكن يعتمد عليها فى الوصول للخلافة هى ((قوة الجيش)) , ودى برضو بيستبعدها , لانه شايف ان قادة الجيوش دول شوية من الحرامية والنصابين اللى بيستغلوا قوة الجيوش دى فى الدفاع عن مصالحهم بس . مش بس كده ده رفض كمان فكرة الوصل للخلافة عن طريق الانتخابات او حتى الدعوة السلمية , وعشان كده اختراع صاحب الكتاب فكرة واسم ((ادارة التوحش)) عشان يوصل للخلافة , وطرح فكرته المحددة فى النقاط دى : - السيطرة على مناطق الفوضى فى الوطن العربي - توفير الطعام والعلاج والنفقات في مناطق الفوضي دى - تأمين المناطق دى من اى غارات ممكن تيجى عليها - رفع القدرات القتالية للشباب فيها - بث الافكار الداعشية فيها - بث الجواسيس فيها - شراء النفوس المادية بتاعة مصلحتها بالطريقة الشريعية - اقامة القضاء الشرعي فى المناطق دى - التحالف مع من يجوز التحالف معه من حول المناطق دى - التوسع والاغارة على الاعداء وارهابهم والاستلاء على اموالهم - انهاك العدو بصناعة الفوضي والتوحش وعدم انتظار حدوث التوحش من تلقاء نفسه , وانما السعى الى خلقه عن طريق تشتيت جهود الدولة والعمل على جعلها لا تستطيع أن تلتقط أنفاسها , بعمليات صغيرة الحجم فى اماكن مختلفة اقصادية وعسكرية . - إشعار العدو أنه محاصر ومصالحه مكشوفة , وان الثأر لدماء ابناء التنظيم لن يتوقف ابداً . - العمل على اظهار ضعف العدو اعلاميا عن طريق كثرة العمليات التى يتحدث عنها اعلامه , وعن طريق أن تصل مواد التنظيم الإعلامية إلى الناس . - استقطاب الناس للتنظيم سواء بالانضمام او التعاطف السلبي او حتى الفرار من الالتحاق بالجيوش . - دفع قوات العدو الى تأمين الاهداف الاقتصادية فقط . وبكده يبقا كل سنة وانت طيب الجفرى والازهرى سايبين اصحاب الفكر ده , رغم انهم عارفينه كويس , ومحدش فينا شاف ليهم مناظرة واحدة مع اصحاب الفكر ده , ورايحين يتشطروا على شهد التاريخ الإسلامي العديد من الدعوات الهدامة هتفت بشعاره واتخذته ستارا وخدعت باسمه بعض البسطاء بما ترتديه من مسوح‏..‏ولكن الله سبحانه وتعالي الذي رضي لعباده دينا قويما لا يعرف الاعوجاج وطريقا مستقيما لا يقر الانحراف تكفل بتطهيره من الخبث وتصحيحه من الزيف وتنقيته من النفاق. فلا يلبث المراءون به ان يفتضح أمرهم وينكشف سرهم وكانت الآيات القرآنية في صدر الإسلام كما يقول الشيخ محمود عاشور وكيل الأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية تفضح مؤامرات أصحاب هذه الدعوات المنحرفة وتظهر للناس مكنون ضمائرهم وأهدافهم ويعرف المخدوعون بهم حقيقة ما يضمرون ويقف المغرورون بظاهرهم علي ما بداخل بطونهم كما جاء في قول الله تعالي ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله علي ما في قلبه وهو ألد الخصام واليوم نري أمثال هذه الدعوات العابثة كأسلافها والمبادرة في غلوائها ونزواتها والإرهابية في منهجها وسلوكها والتي تتخذ من الإسلام ما لا يتفق مع مبادئه وأسلوبه لان هذا الدين ونظمه المقررة وأحكامه المعروفة كلها تدعو إلي المحبة كما قال جل شأنه إنما المؤمنون إخوة كما دعا الإسلام إلي نبذ الأحقاد فقال سبحانه ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم وأمر الإسلام بالعمل علي وحدة الأمة ورعايتها من التفكك فقال تعالي واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا وطالب الإسلام بحفظ الأموال ورعاية الحقوق فقال الله وتعاونوا علي البر والتقوي ولا تعاونوا علي الاثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب ويحذر الإسلام من ترويع الآمنين واشاعة الخوف والفتنة بين الناس كما يقول سبحانه واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة وقول النبي صلي الله عليه وسلم المسلم من سلم الناس من لسانه ويده ويؤكد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر ان الإسلام يتبرأ من أصحاب الدعوات المنحرفة لانهم يحملون صفات المنافقين الذين يقولون ما لا يفعلون ويتمسحون بالدين ويرفعون شعاراتهم الزائفة وينطبق عليهم قول الله تعالي يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون لأن أصحاب هذه الدعوات يسيرون في فلك مرسوم وخطة موضوعة بعيدة عن الإسلام وتعاليمه وليس لها من هدف إلا نزوات شيطانية وعرض زائل وسراب خداع وجاه موهوم وذلك بايقاع الفتنة بين المسلمين وتفريق كلمتهم واشاعة الفساد بين الناس بنشر الفرقة وتبديد الأموال وتدمير المنشآت والممتلكات وقتل الأرواح البريئة بغير حق ولا يستمعون لقول الله عز وجل وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون كما أن أصحاب تلك الدعوات وما يقومون به من أعمال للتخريب والإرهاب باسم الدين تتنافي مع مبادئ الإسلام وما أمر به الله في قوله تعالي ادع إلي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين.. كما أنه ليس من دين الإسلام موالاة الأعداء في أمريكا وغيرها والاستعانة بأموالهم في تخريب الوطن والاقتتال بين أهله ويتجاهل قول الله تعالي لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا اباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم. ان الدين الإسلامي لا يعرف الخيانة والقتل ولا يقر الإرهاب والتدمير ولا يرضي بالعمل في الظلام لأنه نور يهدي علي بصيرة ويدعو إلي الخير وقد أوضح القرآن الكريم جزاء الذين ينحرفون عن مبادئ الإسلام ويمارسون التخريب فقال سبحانه انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض كما أن الإسلام يدعو إلي التعاون والتفاهم ولم يشرع القتال في الإسلام حتي مع غير المسلمين إلا لدفع الأذي والدفاع عن النفس وذلك للحفاظ علي وحدة الأمة وقوتها وليس لاضعاف المسلمين واختلاف كلمتهم والذي جاء فيه قول رسول الله صلي الله عليه وسلم من أراد أن يفرق أمر هذه الأمة وهي جميع فاضربوه بالسيف كائنا من كان. ------------- شيوخ الفتن والضلال شيخ سلفي يقسم بالله ان محمد العريفي يقبض الملايين مقابل فتاوي الجهاد !! ** ---------------- الشيخ محمد العريفي سفك الدّماء و سحق الجماجم و تقطيع الأجزاء شرف للمسلم الحق ** -------------------- شريف الشوباشي .. 99 % من العاهرات محجبات ولو بتلبسيه خوفاً من ابوكي اقولك " اخلعيه " **

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف