ما هي الجينات ؟What are genes?

مواضيع مفضلة

google-site-verification=D5w-oSMToT0i2p5C9gLSCRSvTOC8w9yn6b38v_QI38Y google.com, pub-6771521127778549 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كل الحب وكل الامنيات الطيبه لكل العالم مع الامل من المزيد من المحبه واحترام الراي الحر واختلاف الثقافات مع الاحترام الكامل للاديان وعدم الخوض في ما حرم الله وان نحترم الاخر وان نحاول ان نصحح عيوبه مع الاحترام الكامل للحريه في الوصف والتعبير والتبادل المعلوماتي الله خلقنا من المحبه والواجب ان نرد المحبه بكل الحب في الاحترام الكامل للرسل والانبياء والاديان والتشريع السماوي*All the love and all good wishes to all the world,

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

التسميات

من أنا

صورتي
انا الفارس والشاعر والاديب في بلادي وبلادك*** انا يا سيدتي من حارب جلادي وجلادك

جديد المدونه

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2011

ما هي الجينات ؟What are genes?


ما هي الجينات ؟

أنت تحمل ما بين 50 ألف و 100 ألف عامل وراثي (جين)، وترتبط حالتك الصحية بالمعلومات المسجلة في هذه الجينات الوراثية.
إن طفرات التقدم التي حدثت في الطب، والتي من بينها تحديد الجينات التي قد تسبب أمراضا واستخدام الجينات في علاج الأمراض، قد جعلت من تركيبك الجيني أمرا تزداد أهميته يوماً بعد يوم.
جيناتك هي المسئولة عن الطبعة المبدئية من حياتك، فهي تساعدك في تحديد كل شيء بدءا من لون بشرتك وشعرك وحتى مدى حساسيتك تجاه الأمراض أو مقاومتك لها .

تقع أغلب عواملك الوراثية داخل نواة كل خلية من خلايا جسدك، لكن بعضها موجود في العضية المسماة الميتوكوندريا والمسئولة عن إنتاج الطاقة للخلية. وأنت ترث نصف عواملك الوراثية الموجودة في النواة (وكل العوامل الوراثية الميتوكوندرية) من والدتك والنصف الآخر من والدك في نفس اللحظة التي بدأ فيها الحمل فيك، أي منذ التقت بويضة الأم بالحيوان المنوي القادم من الأب.
وبعد الإخصاب، يبدأ الزيجوت، وجيناته بالكامل، في الانقسام مجدداً مرات ومرات. مع تمايز وتنوع الخلايا وتحولها إلى أعضاء مختلفة وأجزاء متباينة من أجزاء الجسم، تصبح كل خلية من خلايا الجسم حاملة للطبعة المبدئية من صفاتك الوراثية.

وداخل خلايا جسدك، نجد جيناتك محمولة فوق 23 زوجاً من الكروموسومات (أو الصبغيات)، 22 زوجاً علاوة على زوج واحد من كروموسومات الجنس: فهي (س س) في الإناث و (س ص) في الذكور.

والبويضات والحيوانات المنوية كل منها يحمل نصف عدد الكروموسومات. وهكذا عندما تلتقي الأمشاج معاً أي بويضة مع حيوان منوي نجد البويضة المخصبة تحمل مرة أخرى العدد الكامل من الكروموسومات. أما بالنسبة لكروموسومي الجنس فإن بعض الحيوانات المنوية تحمل كروموسوم (س) والبعض الآخر يحمل الكروموسوم (ص)، وهذا ما سوف يحدد لاحقاً نوع الطفل إن كان ذكراً أم أنثى.

وكل زوج من هذه الكروموسومات سوف يكون إحداها موروثاً من الأب والآخر موروثاً من الأم. وكل كروموسوم هو في الواقع عبارة عن خيط طويل، حلزوني مزدوج (مثل سلم حلزوني) من حمض DNA ويتكون من عدد يتراوح بين 50 مليون إلى 250 مليون من الجزيئات الدقيقة المعروفة باسم القواعد النووية Nucleotide Bases.

هذه القواعد النووية (وهي الأدينين، والسيتوزين، والجوانين، والثايمين) مرتبة كحبات العقد فوق خيطين متوازيين. ومثل الحروف تماماً عندما تصفها في ترتيب معين لتكون كلمات، كذلك القواعد (عندما تصف في ترتيب معين) يمكنها أن تحمل شفرات المعلومات. والمجموعة الممتدة من عدة آلاف من هذه “الكلمات” المصاغة بلغة DNA وضعت بجوار بعضها البعض داخل عبارة تسمى “جين”
What are genes?

You are carrying between 50 thousand and 100 thousand genetic factor (gene), and linked to your health information recorded in these genes.
The breakthroughs that have occurred in medicine, which include identification of genes that may cause diseases and the use of genes in the treatment of diseases, has made Tercepk gene is increasingly important day by day.
Genes are responsible for the initial edition of your life, they help you determine everything from the color of your skin and your hair and even over your sensitivity to the disease or have your opponent.

Most genetic Awaof located within the nucleus of every cell in your body, but some are located in the organelle called the mitochondria and is responsible for energy production of the cell. You inherit half Awaof genetic located in the nucleus (and all the genetic factors Almitokondria) from your mother and half from your father at the same moment that you started the pregnancy, since the mother's egg met sperm coming from the father.
After fertilization, the zygote begins, and the genes in full, to divide again and again. With differentiation and diversity of cells and converts them to the members of different parts and different parts of the body, become every cell in the body of the edition of the initial carrier of genetic recipes.

And within the cells of your body, mounted above the genes, we find 23 pairs of chromosomes (or chromosome), 22 pairs in addition to one pair of sex chromosomes: it (oo) and in females (XY) in males.

The eggs and sperm each carry half the number of chromosomes. Thus, when the gametes meet any egg together with the sperm fertilized the egg, we find once again bear the full number of chromosomes. With regard to chromosomal sex, some sperm carrying X-chromosome and some of the other chromosome carries (R), and this is what will determine later whether the sex of the baby is male or female.

Each pair of these chromosomes will be inherited from one father and one inherited from the mother. Each chromosome is actually a long string, a double spiral (such as a spiral staircase) of the acid, DNA and consists of a number between 50 million to 250 million fine particles known as the nuclear rules Nucleotide Bases.

This nuclear rules (which are adenine and cytosine, and guanine, and thymine) arranged valuable as the contract over two threads parallel. Like the character completely when described in a specific order to be the lyrics, as well as the rules (when they describe in a specific order) blades can carry information. And the extended group of several thousand of these "words" in a language formulated DNA and placed next to each other within a so-called "Jane"

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف