إيداع وزيرة الثقافة في عهد بوتفليقة الحبس المؤقت

مواضيع مفضلة

google-site-verification=D5w-oSMToT0i2p5C9gLSCRSvTOC8w9yn6b38v_QI38Y google.com, pub-6771521127778549 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كل الحب وكل الامنيات الطيبه لكل العالم مع الامل من المزيد من المحبه واحترام الراي الحر واختلاف الثقافات مع الاحترام الكامل للاديان وعدم الخوض في ما حرم الله وان نحترم الاخر وان نحاول ان نصحح عيوبه مع الاحترام الكامل للحريه في الوصف والتعبير والتبادل المعلوماتي الله خلقنا من المحبه والواجب ان نرد المحبه بكل الحب في الاحترام الكامل للرسل والانبياء والاديان والتشريع السماوي*All the love and all good wishes to all the world,

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

التسميات

من أنا

صورتي
انا الفارس والشاعر والاديب في بلادي وبلادك*** انا يا سيدتي من حارب جلادي وجلادك

جديد المدونه

الاثنين، 4 نوفمبر 2019

إيداع وزيرة الثقافة في عهد بوتفليقة الحبس المؤقت

إيداع وزيرة الثقافة في عهد بوتفليقة الحبس المؤقت

إيداع وزيرة الثقافة في عهد بوتفليقة الحبس المؤقت
وزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي
  
قررت المحكمة العليا في الجزائر، اليوم الاثنين، إيداع وزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي، الحبس المؤقت على خلفية اتهامها في قضايا فساد، وذلك بعد استدعائها والتحقيق معها لعدة ساعات.
وأمر المستشار المحقق بالمحكمة العليا بإيداع الوزيرة السابقة تومي الحبس المؤقت بسجن الحراش، بالإضافة إلى الأمين العام الأسبق لوزارة الثقافة، في القضايا نفسها.
وأفاد موقع "النهار أونلاين" الجزائري بأن تومي تلقت استدعاء للمثول أمام المحكمة العليا، للتحقيق معها، في إطار امتياز التقاضي، الذي تحظى به بصفتها وزيرة سابقة.
وركزت التحقيقات على قضايا وملفات تتصل بالفترة التي كانت فيها خليدة تومي وزيرة للثقافة، حيث جرى التحقيق معها في قضايا تخص أساسا تبديد أموال عمومية في تظاهرة "تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية عام 2011".
وشغلت خليدة تومي، منصب وزيرة الثقافة منذ 2002 وحتى 2014، وأشرفت خلال توليها المنصب على تظاهرتي الجزائر عاصمة الثقافة العربية في 2007، وتلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية في 2011.
وتعتبر خليدة تومي (61 عاما) من المعارضات البارزات خلال تسعينيات القرن الماضي، باعتبارها مدافعة عن قضايا المرأة، وقيادية في "حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية" الذي انشقت عنه لاحقا.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف