الحرب في نصف قرن

مواضيع مفضلة

google-site-verification=D5w-oSMToT0i2p5C9gLSCRSvTOC8w9yn6b38v_QI38Y google.com, pub-6771521127778549 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كل الحب وكل الامنيات الطيبه لكل العالم مع الامل من المزيد من المحبه واحترام الراي الحر واختلاف الثقافات مع الاحترام الكامل للاديان وعدم الخوض في ما حرم الله وان نحترم الاخر وان نحاول ان نصحح عيوبه مع الاحترام الكامل للحريه في الوصف والتعبير والتبادل المعلوماتي الله خلقنا من المحبه والواجب ان نرد المحبه بكل الحب في الاحترام الكامل للرسل والانبياء والاديان والتشريع السماوي*All the love and all good wishes to all the world,

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

التسميات

من أنا

صورتي
انا الفارس والشاعر والاديب في بلادي وبلادك*** انا يا سيدتي من حارب جلادي وجلادك

جديد المدونه

الثلاثاء، 8 سبتمبر 2009

الحرب في نصف قرن



أفادت دراسة نشرتها المجلة الطبية البريطانية «بريتيش مديكال جورنال» ان الحروب التي دارت بين عامي 1955 و2003 أوقعت نحو 5.4 مليون قتيل اي ثلاثة اضعاف العدد المقدّر حتى الآن.وغطت هذه الدراسة 13 بلدا وقدرت عدد قتلى الحروب التي تعاقبت على فيتنام خلال هذه المرحلة بـ 3.8 مليون قتيل. ويعتبر واضعو الدراسة أن الارقام التي ذكرت قبلا استندت الى تحقيقات صحافية او احصاءات ،فجاءت ارقام القتلى من المدنيين والعسكريين على حد سواء غير مكتملة.ويثير عدد القتلى في العراق جدلا حادا، وتذهب بعض الدراسات الى حد تقديره بعشرة اضعاف ما يعلن عنه الجيش الامريكي.وتبدو ارقام القتلى التي قدمتها المجلة الطبية البريطانية في بعض الدول اكثر ارتفاعا من الارقام التي قدمتها جامعة اوبسالا في السويد والمؤسسة الدولية للابحاث حول السلام في اوسلو اللتين تستند اليهما كثيرا الارقام التي تقدم عن ضحايا الحروب وأحصت المجلة البريطانية 269 الف قتيل في بنجلاديش خلال نحو خمسين عاما و141 الفا في زيمبابوي اي اكثر خمس مرات من الارقام التي قدمتها كل من جامعة اوبسالا والمؤسسة الدولية للابحاث حول السلام في اوسلو.
في سريلانكا يرتفع عدد القتلى حسب المجلة الطبية من 61 الفا الى 215 الفا. وفي فيتنام وخلال الفترة نفسها يتضاعف رقم القتلى ويصل الى 3.8 مليون قتيل. ويزيد عدد القتلى في البوسنة وجورجيا ولاوس عما كان معتقدا حتى الآن. والمرحلة الاكثر دموية كانت بين عامي 1965 و1974 حيث كان يسجل نحو 205 آلاف قتيل سنويا.
ويذهب ريتشارد غارفيلد الاستاذ في جامعة كولومبيا في نيويورك الى حد القول ان هذه الارقام الجديدة تبقى اقل من العدد الفعلي لقتلى الحروب.
وفي العديد من الدول فان القتلى من «غير المقاتلين لا يحسبون في التعداد» حسب ما قال غارفيلد في تعليق له نشرته ايضا المجلة الطبية البريطانية.**According to a study published in the British Medical Journal «British Medical Journal», the wars that took place between 1955 and 2003 killed nearly 5.4 million people, or three times the estimated number so far. The study covered 13 countries and estimated the number of war dead that came to Vietnam during this phase of 3.8 million people. The study's authors that the figures I mentioned earlier were based on investigations in the press or the statistics, came death toll of civilians and military alike incomplete. And raises the death toll in Iraq, a fierce debate, go to a certain extent, some studies appreciation ten times as announced by the U.S. military. Seems The death toll provided by the British Medical Journal in some countries is significantly higher than the figures provided by Uppsala University in Sweden and the International Foundation for Peace Research in Oslo, which were often based on the figures provided for the victims of war and the British magazine counted 269 thousand people in Bangladesh in nearly fifty years, 141 people in Zimbabwe any more than five times the figures provided by each of the University of Uppsala and the International Foundation for Peace Research in Oslo.
Sri Lanka's death toll to rise as the medical journal of 61 thousand to 215 thousand. In Vietnam, during the same period will double the number who died and up to 3.8 million people. The number of dead in Bosnia, Georgia, Laos than was thought until now. And the stage was the bloodiest between 1965 and 1974, where he recorded about 205 thousand people annually.
Go Richard Garfield, a professor at Columbia University in New York as to say that these new figures remain less than the actual number of war dead.
In many countries, the toll of «non-combatants may not be counted in the census,» according to Garfield said in a commentary also published by the British Medical Journal.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف