النصيحه

مواضيع مفضلة

google-site-verification=D5w-oSMToT0i2p5C9gLSCRSvTOC8w9yn6b38v_QI38Y google.com, pub-6771521127778549 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كل الحب وكل الامنيات الطيبه لكل العالم مع الامل من المزيد من المحبه واحترام الراي الحر واختلاف الثقافات مع الاحترام الكامل للاديان وعدم الخوض في ما حرم الله وان نحترم الاخر وان نحاول ان نصحح عيوبه مع الاحترام الكامل للحريه في الوصف والتعبير والتبادل المعلوماتي الله خلقنا من المحبه والواجب ان نرد المحبه بكل الحب في الاحترام الكامل للرسل والانبياء والاديان والتشريع السماوي*All the love and all good wishes to all the world,

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

التسميات

من أنا

صورتي
انا الفارس والشاعر والاديب في بلادي وبلادك*** انا يا سيدتي من حارب جلادي وجلادك

جديد المدونه

الجمعة، 25 سبتمبر 2009

النصيحه


ثمان أعجبتني حتى أبكتني

سأل عالم تلميذه: منذ متى صحبتني؟
فقال التلميذ: منذ 33 سنة...
فقال العالم: فماذا تعلمت مني في هذه الفترة؟!

قال التلميذ: ثماني مسائل..
قال العالم: إنا لله وإنا إليه راجعون ذهب عمري معك ولم تتعلم إلا ثماني مسائل؟!
قال التلميذ: يا أستاذ لم أتعلم غيرها ولا أحب أن أكذب...
فقال الأستاذ: هات ما عندك لأسمع...
قال التلميذ:

الأولى :

أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل واحد يحب محبوبا فإذا ذهب إلى القبر فارقه محبوبة فجعلت الحسنات محبوبي فإذا دخلت القبر دخلت معي.

الثانية :

أني نظرت إلى قول الله تعالى: " وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى" فأجهدت نفسي في دفع الهوى حتى استقرت علي طاعة الله

الثالثة :

أني نظرت إلى هذا الخلق فرأيت أن كل من معه شيء له قيمة حفظه حتى لا يضيع فنظرت إلى قول الله تعالى: " ما عندكم ينفذ وما عند الله باق " فكلما وقع في يدي شيء ذو قيمة وجهته لله ليحفظه عنده.

الرابعة :

أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل يتباهى بماله أو حسبه أو نسبه ثم نظرت إلى قول الله تعالى: " إن أكرمكم عند الله أتقاكم " فعملت في التقوى حتى أكون عند الله كريما.

الخامسة :

أني نظرت في الخلق وهم يطعن بعضهم في بعض ويلعن بعضهم بعضا وأصل هذا كله الحسد ثم نظرت إلى قول الله عز وجل: " نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا " فتركت الحسد واجتنبت الناس وعلمت أن القسمة من عند الله فتركت الحسد عني

السادسة :

أني نظرت إلى الخلق يعادي بعضهم بعضا ويبغي بعضهم على بعض ويقاتل بعضهم بعضا ونظرت إلى قول الله عز وجل: إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا " فتركت عداوة الخلق وتفرغت لعداوة الشيطان وحده.

السابعة :

أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل واحد منهم يكابد نفسه ويذلها في طلب الرزق حتى أنه قد يدخل فيما لا يحل له ونظرت إلى قول الله عز وجل: " وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها " فعلمت أني واحد من هذه الدواب فاشتغلت بما لله علي وتركت ما لي عنده.

الثامنة :

أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل مخلوق منهم متوكل على مخلوق مثله، هذا على ماله وهذا على ضيعته وهذا على صحته وهذا على مركزه. ونظرت إلى قول الله تعالى: " ومن يتوكل على الله فهو حسبه " فتركت التوكل على الخلق واجتهدت في التوكل على الله.
مع خالص احترامي وتقديري**

I liked the eight even made me cry

Student asked the world: Since when accompanied me?
Students said: since 33 years ...
He said the world: What I learned in this period?!

Student said: eight issues ..
He said the world: God we come and to Him we return I went with you did not learn only eight issues?!
Student said: sir do not learn other I do not like to lie ...
Said Professor: Give what you have to hear ...
Student said:

I:

I looked at creation and saw every one loves loved that if you go to the grave they made pet فارقه Favors Mahboobi if entered into the grave with me.

II:

I looked at the words of Almighty God: "The one who fears his Lord and forbade acting in self-defense of passion, the paradise is shelter," Vojhdt fancy myself to pay until we settled on obedience to God

III:

I looked at this creation and I saw that all who were with him something of value to save so do not miss I looked to the words of Almighty God: "What you have implemented and God remains" Whenever something happened in the hands of value and part of God keeps him.

IV:

I looked at creation and saw all the boasts of his wealth, birth or ATP and then looked at the words of Almighty God: "The sight of God" worked in piety so I can be generous with God.

V:

I considered the creation as they challenged each other in some cursing each other and the origin of all this envy then look at the words of God Almighty: "We divided them living in this life," I left and bypass the envy of people and learned that the division from God and stopped envy me

VI:

I looked at the creation antagonize each other and wanting to each other and fight each other and looked at the words of God Almighty: The devil is your enemy Vatakdhuh enemy, "so she stopped and turned hostile character of enmity and the devil alone.

G:

I looked at creation and saw every one of them enduring the same Ivlha in earning a living, so it may come as not permissible for him and looked at the words of God Almighty: "There is no creature on earth but its a living God," I discovered that I am one of those animals Vachtglet of God, Ali and it left me with him.

VIII:

"I looked to the creation of every living creature I saw them Mutawakkil a creature like him, this is money and this and this on his Neverland Valley Ranch for his health and this position. I looked at the words of Almighty God: "It is his duty to Him, He will" freeze, putting our trust in the creation and worked hard in putting our trust in God.
With my sincere respect and appreciation

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف