طرق إزالة الفيروسات من اللاب توب

مواضيع مفضلة

google-site-verification=D5w-oSMToT0i2p5C9gLSCRSvTOC8w9yn6b38v_QI38Y google.com, pub-6771521127778549 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كل الحب وكل الامنيات الطيبه لكل العالم مع الامل من المزيد من المحبه واحترام الراي الحر واختلاف الثقافات مع الاحترام الكامل للاديان وعدم الخوض في ما حرم الله وان نحترم الاخر وان نحاول ان نصحح عيوبه مع الاحترام الكامل للحريه في الوصف والتعبير والتبادل المعلوماتي الله خلقنا من المحبه والواجب ان نرد المحبه بكل الحب في الاحترام الكامل للرسل والانبياء والاديان والتشريع السماوي*All the love and all good wishes to all the world,

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

التسميات

من أنا

صورتي
انا الفارس والشاعر والاديب في بلادي وبلادك*** انا يا سيدتي من حارب جلادي وجلادك

جديد المدونه

الثلاثاء، 6 أغسطس 2019

طرق إزالة الفيروسات من اللاب توب


طرق إزالة الفيروسات من اللاب توب

نتيجة بحث الصور عن طرق إزالة الفيروسات من اللاب توب

يمكن إزالة الفيروسات من اللابتوب عن طريق:[١]
  • إعادة فورمات الجهاز، وذلك بمسح كلّ شيء منه.
  • تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات، وفي حال لم يكن برنامج مكافحة الفيروسات على الجهاز، فينبغي شراؤه أو تنزيل هذا التطبيق على الجهاز، إلا أنّ بعض الفيروسات تُعطّل برامج مكافحة الفيروسات أو تمنع تنزيله، وبهذه الحالة يتمّ تحميل البرنامج على جهاز آخر، ثمّ نقله على قرص، وتحميله على الجهاز المراد.
نتيجة بحث الصور عن طرق إزالة الفيروسات من اللاب توب

حماية جهاز اللاب توب من الفيروسات

يمكن حماية جهاز اللاب توب من الفيروسات بعدّة طرق، ومنها:[٢]
  • تجنّب فتح رسائل البريد الإلكترونيّ من المرسلين غير المعروفين، وكذلك عدم فتح أيّ من مرفقات البريد الإلكترونيّ غير المعروفة، إذ من الممكن إرفاق العديد من الفيروسات برسائل البريد الإلكترونيّ التي تهاجم الجهاز بمجرد فتحها.
نتيجة بحث الصور عن طرق إزالة الفيروسات من اللاب توب
  • استخدام مانع النوافذ المنبثقة (بالإنجليزية: a pop-up blocker) في متصفح الإنترنت المستخدم، والذي يكون في أعلى موقع الويب الذي يتم فتحه.
  • إذا كان الفرد يستخدم المتصفح إنترنت إكسبلورر (بالإنجليزية:Internet Explorer)، فيجب أن يتأكّد من تشغيل فلتر سمارت سكرين (بالإنجليزية: SmartScreen)، حيث يساعد هذا الفلتر على حماية اللاب توب من الفيروسات، بتحذيره من خلال الإبلاغ عن موقع الويب.
  • استخدام جدار الحماية، حيث يمكن لجدار حماية ويندوز، أو أيّ تطبيق جدار حماية آخر، أن يساعد على التحذير من أيّ فيروس يحاول الاتصال بجهاز الكمبيوتر، كما يمكن منع الفيروسات، والهكر من محاولة تحميل التطبيقات الضارة المحتملة لجهاز الكمبيوتر.
  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت للإنترنت، وسجل التصفّح، وذلك لأنّ معظم المتصفّحات تخزّن معلومات حول مواقع الويب التي يزورها الفرد، والمعلومات التي يقدّمها، مثل الاسم والعنوان.

طرق معرفة وجود فيروسات

هناك عدّة طرق يمكن من خلالها معرفة وجود الفيروسات، ومنها:[٢]
  • يمكن معرفة وجود الفيروسات على جهاز الكمبيوتر في حال تمّت ملاحظة بطء سرعة الجهاز.
  • الحصول على رسائل غير متوقّعة، أو إغلاق البرامج تلقائياً، أو إيقاف تشغيل ويندوز فجأة.
  • تلقي تنبيهات متكررة من برامج مكافحة الفيروسات.[٣]

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف