أردوغان: امتلاك الأسلحة النووية يجب أن يكون مسموحا للجميع أو ممنوعا للجميع

مواضيع مفضلة

google-site-verification=D5w-oSMToT0i2p5C9gLSCRSvTOC8w9yn6b38v_QI38Y google.com, pub-6771521127778549 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كل الحب وكل الامنيات الطيبه لكل العالم مع الامل من المزيد من المحبه واحترام الراي الحر واختلاف الثقافات مع الاحترام الكامل للاديان وعدم الخوض في ما حرم الله وان نحترم الاخر وان نحاول ان نصحح عيوبه مع الاحترام الكامل للحريه في الوصف والتعبير والتبادل المعلوماتي الله خلقنا من المحبه والواجب ان نرد المحبه بكل الحب في الاحترام الكامل للرسل والانبياء والاديان والتشريع السماوي*All the love and all good wishes to all the world,

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

التسميات

من أنا

صورتي
انا الفارس والشاعر والاديب في بلادي وبلادك*** انا يا سيدتي من حارب جلادي وجلادك

جديد المدونه

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019

أردوغان: امتلاك الأسلحة النووية يجب أن يكون مسموحا للجميع أو ممنوعا للجميع

أردوغان: امتلاك الأسلحة النووية يجب أن يكون مسموحا للجميع أو ممنوعا للجميع

 
اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، متحدثا في الجمعية العامة الأممية، أن امتلاك الأسلحة النووية يجب أن يكون مسموحا للجميع أو ممنوعا للجميع، داعيا لتغيير في عمل المؤسسات الدولية.
وقال أردوغان، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء خلال انطلاق أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة في نيويورك، إن المجتمع الدولي عاجز عن إيجاد حلول للتحديات التي يواجهها العالم.
وأشار الرئيس التركي إلى أن عدم المساواة بين الدول التي تمتلك الأسلحة النووية والتي لا تتمتع بها يقوض التوازن العالمي.
وتابع أدوغان: "نواجه اليوم قضايا ناجمة عن غياب العدالة.. هؤلاء الذين يمتلكون الأسلحة النووية يستخدمونها كأداة لممارسة الضغط، ويهددون هؤلاء الذين لا يمتلكونها. إن امتلاك الأسلحة النووية يجب أن يكون ممنوعا للجميع أو مسموحا للجميع".
وجدد الرئيس التركي في كلمته الدعوة إلى إجراء تعديلات في نظام عمل مجلس الأمن الدولي، مشددا على أن "العالم أكبر من الخمس"، في إشارة إلى الدول دائمة العضوية فيه، أي الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا، التي تتمتع بحق النقض.
واعتبر أردوغان أنه حان الوقت منذ زمن لتغيير هذا المفهوم ونظام عمل المؤسسات والقواعد التي تدير العالم.
وأضاف الرئيس التركي أن "مستقبل العالم لا يمكن ولا يجب أن يكون رهن قرارات الدول الأعضاء الـ 5 في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة"، مشددا على أن وجود تهديد لأمن دولة واحدة في العالم يعني انعدام الأمن في العالم كله.
وقال: "لا بد من إجراء إصلاحات جذرية فورية في عمل مجلس الأمن لتحقيق العدل في الساحة الدولية".   

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف