بالصور.. تصنيع قطار "المستقبل" فائق السرعة في السعودية

مواضيع مفضلة

google-site-verification=D5w-oSMToT0i2p5C9gLSCRSvTOC8w9yn6b38v_QI38Y google.com, pub-6771521127778549 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كل الحب وكل الامنيات الطيبه لكل العالم مع الامل من المزيد من المحبه واحترام الراي الحر واختلاف الثقافات مع الاحترام الكامل للاديان وعدم الخوض في ما حرم الله وان نحترم الاخر وان نحاول ان نصحح عيوبه مع الاحترام الكامل للحريه في الوصف والتعبير والتبادل المعلوماتي الله خلقنا من المحبه والواجب ان نرد المحبه بكل الحب في الاحترام الكامل للرسل والانبياء والاديان والتشريع السماوي*All the love and all good wishes to all the world,

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

التسميات

من أنا

صورتي
انا الفارس والشاعر والاديب في بلادي وبلادك*** انا يا سيدتي من حارب جلادي وجلادك

جديد المدونه

الاثنين، 29 يوليو 2019

بالصور.. تصنيع قطار "المستقبل" فائق السرعة في السعودية

 مباشر
الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات فيرجين يلقي كلمة في دبي

بالصور.. تصنيع قطار "المستقبل" فائق السرعة في السعودية

© AFP 2019 / KARIM SAHIB
 
وقعت هيئة المدن الاقتصادية السعودية وشركة "هايبرلوب ون" اتفاقية لتصنيع "قطار الكبسولة" والذي تبلغ سرعته 1080 كم في الساعة.
وسيقل القطار الركاب من الرياض إلى جدة أسرع بعشر مرات من السكك الحديدية الحالية وأسرع بثلاث أضعاف من السكك عالية السرعة الحالية وسيوفر المشروع ستة آلاف فرصة عمل، بحسب صحيفة "المدينة".
وسيتم بناء مسار طوله 35 كم إلى جانب مركز للبحث والتطوير وورشة صناعة العربات شمالي جدة.
وقال الأمين العام لهيئة المدن الاقتصادية مهند هلال خلال زيارته للشركة: إن شراكتنا مع "فيرجن هايبرلوب ون" هي مصدر فخر لنا وللسعودية كلها. وأشار إلى أن وجود نظام هايبرلوب في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، سيكون بمثابة حافز لوادي السيليكون السعودي.
وبدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة هايبرلوب ون: إن نظام هايبرلوب سيعمل على تمكين المملكة من أن تصبح قوة عالمية في مجال النقل فضلا عن تطوير قوى عاملة التي تتميز بالمعرفة والإبداع.
وسيستغرق السفر من الرياض 76 دقيقة مقارنة بأكثر من عشر ساعات باستخدام الجسر البري لحركة الركاب والشحن مما يجعل من المملكة بوابة إلى ثلاث قارات، كما سيستغرق السفر من الرياض إلى أبو ظبي 48 دقيقة (أكثر من 8.5 ساعة حاليا)

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف