تقرير يكشف تعذيب أسرى في مقرات الشاباك

مواضيع مفضلة

google-site-verification=D5w-oSMToT0i2p5C9gLSCRSvTOC8w9yn6b38v_QI38Y google.com, pub-6771521127778549 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كل الحب وكل الامنيات الطيبه لكل العالم مع الامل من المزيد من المحبه واحترام الراي الحر واختلاف الثقافات مع الاحترام الكامل للاديان وعدم الخوض في ما حرم الله وان نحترم الاخر وان نحاول ان نصحح عيوبه مع الاحترام الكامل للحريه في الوصف والتعبير والتبادل المعلوماتي الله خلقنا من المحبه والواجب ان نرد المحبه بكل الحب في الاحترام الكامل للرسل والانبياء والاديان والتشريع السماوي*All the love and all good wishes to all the world,

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

التسميات

من أنا

صورتي
انا الفارس والشاعر والاديب في بلادي وبلادك*** انا يا سيدتي من حارب جلادي وجلادك

جديد المدونه

الاثنين، 19 مارس 2012

تقرير يكشف تعذيب أسرى في مقرات الشاباك


للهم لا ترفع لهم رايه ولا تحقق لهم غايه واجعلهم لمن خلفهم آآيه يارب العالمين
قولوا ااامين

تقرير يكشف تعذيب أسرى في مقرات الشاباك




كشف تقرير نشره مركز الدفاع عن حقوق الفرد، ومؤسسة "بتسيلم" الحقوقية الإسرائيلية الثلاثاء، النقاب عن سياسة تنكيل وتعذيب ممنهجة لجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشباك) بحق المعتقلين الفلسطينيين تتم برعاية الحكومة الإسرائيلية وتحت ناظريها.



ويعتمد التقرير الذي نشر على صفحات موقع " وللا" العبري الالكتروني، على شهادة 121 معتقلا فلسطينيًا اعتقلوا عام 2009، أكدوا تعرضهم للتعذيب في مقر جهاز الشاباك بمركز الأراضي المحتلة عام 1948.



ويشير التقرير إلى أن المعتقلين الفلسطينيين على يد الشاباك يتعرضون لانتهاكات خطيرة وتنكيل يبدأ منذ الوهلة الأولى لوصولهم، حيث لا تراعى حقوق الإنسان في ذلك المقر.



وبحسب التقرير، يُعتقل الفلسطينيون في مقر الشاباك بظروف قاسية للغاية، بما في ذلك الزنازين الضيقة المعتمة، إلى جانب عزلهم داخل حجرات تفتقر للظروف الصحية الملائمة للإنسان، وتكبيلهم بصورة قاسية لفترات طويل بشكل لا يسمح لهم بتحريك أي جزء من أجسادهم.



وقال 9% من المعتقلين إن: "جهاز الشاباك الإسرائيلي تعمد تعذيبهم جسديًا خلال التحقيق معهم، إلى جانب تكبيلهم وسجنهم داخل الزنازين".



وأوضح التقرير أن " المعاملة السيئة التي يتعامل بها المحققون مع المعتقلين الفلسطينيين، تتم بدعم كامل من قبل السلطات الإسرائيلية"، مشيرًا إلى أن وزارة القضاء الاسرائيلية تلقت 645 شكوى ضد تعذيب الفلسطينيين في مقر الشاباك منذ عام 2001، بيد أن الوزارة لم تفتح تحقيقًا واحدًا.



وتعقيبًا على الموضوع قال ناطق بلسان وزارة القضاء الاسرائيلية :" يجب التفرقة بين استعمال القوة "المعقولة" بالتعامل مع بعض المعتقلين الذين يحاولون الهروب من السجن، أو الاعتداء على المحققين، وبين استعمال القوة المفرطة من قبل أحد الجنود مع معتقل لدى الجهاز، وفي الحالة الأخيرة، سبق وأن صدرت تعليمات من قبل الجيش بحظر التعذيب".



وأضاف "سوف نطالب جهاز الشاباك بتوضيح بعض النقاط التي ظهرت بالتقرير، نحن كدولة ديمقراطية، ناسف كل الأسف في حال تعرض احد المعتقلين إلى تعذيب غير معقول دون أي مسوغ لذلك أو حاجة".



وأشار إلى أن الأغلبية الساحقة من الشكاوى التي وصلت وزارته ردت من قبل المحكمة العليا الإسرائيلية.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف