إكتشاف مقبرة فرعونية عمرها 4500 عام في منطقة أهرامات الجيزة

مواضيع مفضلة

google-site-verification=D5w-oSMToT0i2p5C9gLSCRSvTOC8w9yn6b38v_QI38Y google.com, pub-6771521127778549 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كل الحب وكل الامنيات الطيبه لكل العالم مع الامل من المزيد من المحبه واحترام الراي الحر واختلاف الثقافات مع الاحترام الكامل للاديان وعدم الخوض في ما حرم الله وان نحترم الاخر وان نحاول ان نصحح عيوبه مع الاحترام الكامل للحريه في الوصف والتعبير والتبادل المعلوماتي الله خلقنا من المحبه والواجب ان نرد المحبه بكل الحب في الاحترام الكامل للرسل والانبياء والاديان والتشريع السماوي*All the love and all good wishes to all the world,

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

التسميات

من أنا

صورتي
انا الفارس والشاعر والاديب في بلادي وبلادك*** انا يا سيدتي من حارب جلادي وجلادك

جديد المدونه

السبت، 29 يونيو 2019

إكتشاف مقبرة فرعونية عمرها 4500 عام في منطقة أهرامات الجيزة

 
- تم اكتشاف مقبرة عمرها 4500 عاماً جنوباً شرق أهرامات الجيزة الشهيرة و حسبما اعلنت وزارة الآثار المصرية في يوم 4 مايو من هذا العام .
أنه تم اكتشاف العديد من حجر الدفن في تلك المنطقة  , بما فيها واحدة من أقدم المقابر والتي حملت رفات شخصين - واحد اسمه " Behnui-Ka" وآخر يدعى "Nwi", حيث تم العثور على تابوتهم على حاله , ومن المحتمل أن تكون بقاياهم في الداخل ؛ ومع ذلك ، لم يتم إصدار أية معلومات عنها. 

كشف تحليل القطع الأثرية للمقبرة والنقوش الهيروغليفية أن الرجلين عاشا قبل حوالي 4500 عام ، خلال ما يسميه المؤرخون غالبًا الأسرة الخامسة ، بعد فترة من بناء أهرامات الجيزة.
وفقًا لهذه النقوش ، كان ( بهنوي كا ) قسًا وقاضيًا له عددًا من الألقاب ، بما في ذلك عنوان مطول يصفه "بمطهر الملوك: خفرع وأوسركاف ونيوسير", حيث كان خفرع فرعوناً أمر ببناء أحد أهرامات الجيزة ( هرم الملك خفرع ) ، بينما كان أوسركاف ونيوسير من الفراعنة الذين حكموا مصر خلال الأسرة الخامسة. 

( نوي )  يحمل أيضًا عددًا من الألقاب ، بما في ذلك "قائد الدولة العظمى" و "المشرف على المستوطنات الجديدة" , وغيرها وفقًا للنقوش الموجودة في المقبرة. 

تم العثور أيضاً على العديد من القطع الأثرية في هذا القبر وغيرها في المقبرة ، بما في ذلك تمثال من الحجر الجيري الذي قد يصور إما بهنوي كا أو نوي ، وكذلك النقوش الحجرية والأقنعة الخشبية.

اكتشف علماء الآثار أن المقبرة قد أعيد استخدامها منذ حوالي 2600 عام ، عندما تم دفن العديد من الأفراد هناك, فقد حدث إعادة استخدام المقابر بشكل متكرر في مصر القديمة.

وجدير بالذكر أن زاهي حواس - وزير الآثار السابق في مصر- قال  " إن المقبرة المكتشفة حديثًا تقع بجوار المقبرة التي تحمل مدافن الأشخاص الذين بنوا أهرامات الجيزة " 
ومن المرجح أن تكون هناك اكتشافات محتملة جديدة بشأن تلك المقبرة القديمة يتم الكشف عنها من قِبل فريق الآثار المصري بقيادة مصطفى وزيري ، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بالوزارة . 

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف