العلم يقول : لا تستحم كل يوم

مواضيع مفضلة

google-site-verification=D5w-oSMToT0i2p5C9gLSCRSvTOC8w9yn6b38v_QI38Y google.com, pub-6771521127778549 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كل الحب وكل الامنيات الطيبه لكل العالم مع الامل من المزيد من المحبه واحترام الراي الحر واختلاف الثقافات مع الاحترام الكامل للاديان وعدم الخوض في ما حرم الله وان نحترم الاخر وان نحاول ان نصحح عيوبه مع الاحترام الكامل للحريه في الوصف والتعبير والتبادل المعلوماتي الله خلقنا من المحبه والواجب ان نرد المحبه بكل الحب في الاحترام الكامل للرسل والانبياء والاديان والتشريع السماوي*All the love and all good wishes to all the world,

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

التسميات

من أنا

صورتي
انا الفارس والشاعر والاديب في بلادي وبلادك*** انا يا سيدتي من حارب جلادي وجلادك

جديد المدونه

السبت، 29 يونيو 2019

العلم يقول : لا تستحم كل يوم

  لا تستحم كل يوم

- حينما يقول بعض الناس أنهم لا يستحمون كل يوم , تجد الأمر غريباً .. فالإستحمام كل يوم هو أمر ضروري لكثير من الناس , ولكن إتضح ان الإستحمام كل يوم , ليست عادة صحية كما كنا نظن , ولمعرفة ذلك عليك قراءة المقال التالي ..



هل نحتاج إلى الإستحمام كل يوم ؟


- يقول الدكتور كيسي كارلوس، أستاذ مساعد في الطب في قسم الأمراض الجلدية في كلية الحقوق بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو, ان الإستحمام أكثر من اللازم ليس امراً جيداً بالنسبة لجسمك .
فعلم العناية بالبشرة بسيط .. الصابون يزيل الزيوت المتعلقة بالجلد و وفي المقابل يجعل جلدك جافاً وذو ملمس خشن, وأكثر عرضة للتهيج والإحمرار , ولذلك يقترح كارلوس أن الناس يجب أن يستخدموا الصابون على اجزاء معينة فقط من الجسم مثل الفخذين والإبطين والقدمين , وان لا يستخدم بكثره على الصدر والظهر والساقيين , لان الجلد لديه قدرة مذهلة على تنظيف نفسه .


التفسير العلمي


- تتكون الطبقة العليا من الجلد من الخلايا الميتة والتي تحمي طبقات الجلد الكامنة تحتها , كما تحتوي الطبقة العليا على الدهون المسؤولة عن رطوبة الجلد , وكلما إستحممت وقمت بفرك الجلد , تكسرت تلك الطبقة الخارجية ,ومع المزيد من الإستحمام يحدث المزيد من الضرر لهذه الطبقة , كما أن ذلك يمنع البكتيريا النافعة من النمو على بشرتك , وهذه البكتيريا النافعة مفيدة لحماية بشرتك وجسمك من الامرض .

- كما أن كثرة الإستحمام سيء للشعر أيضاً , فمن آثاره السلبية , الجفاف للشعر , والتسبب في قشرة الرأس .


* لذا فنحن لا يجب أن نكثر من الاستحمام يومياً ..وعوضاً على ذلك .. يمكننا ان نعمل ببعض النصائح و الأشياء التي يمكنك القيام بها لتبدو وكأنك أخذت حمامك للتو : 


  1. إستخدام مزيل عرق لا يترك علامات بيضاء على الجلد وليس له رائحة نفاذة
  2. إستخدام الشامبو الجاف أو بودرة الاطفال , وبذلك يتحصل على شعر نظيف تماماً , ورائحته جميلة .
  3. عدم المبالغة في إستخدام مرطبات البشرة
  4. إستخدام خل التفاح لإزالة الروائح الكريهة من الإبطين 
  5. إرتداء الملابس المصنوعة من الاقمشة الطبيعية , ولا سيما خلال فصل الصيف 
  6. خذ منشفة مبلله وإمسح مناطق الفخذين والإبطين ..إلخ .

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف