السودان.. المجلس العسكري يصدر بيانا بشأن "مليونية 30 يونيو

مواضيع مفضلة

google-site-verification=D5w-oSMToT0i2p5C9gLSCRSvTOC8w9yn6b38v_QI38Y google.com, pub-6771521127778549 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كل الحب وكل الامنيات الطيبه لكل العالم مع الامل من المزيد من المحبه واحترام الراي الحر واختلاف الثقافات مع الاحترام الكامل للاديان وعدم الخوض في ما حرم الله وان نحترم الاخر وان نحاول ان نصحح عيوبه مع الاحترام الكامل للحريه في الوصف والتعبير والتبادل المعلوماتي الله خلقنا من المحبه والواجب ان نرد المحبه بكل الحب في الاحترام الكامل للرسل والانبياء والاديان والتشريع السماوي*All the love and all good wishes to all the world,

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

التسميات

من أنا

صورتي
انا الفارس والشاعر والاديب في بلادي وبلادك*** انا يا سيدتي من حارب جلادي وجلادك

جديد المدونه

الأحد، 30 يونيو 2019

السودان.. المجلس العسكري يصدر بيانا بشأن "مليونية 30 يونيو

 أصدر المجلس العسكري الانتقالي في السودان، السبت، بيانا يحمّل فيه قوى إعلان الحرية والتغيير المسؤولية عن أي أضرار مادية أو بشرية جراء المسيرة المليونية المزمع انطلاقها، الأحد.

وقال المجلس العسكري احميدتي حذر من التجارة بالدولار الأميركي في السوق السوداء.لانتقالي في بيان، نشرته وكالة الأنباء السودانية (سونا): "لقد أعلنت قوى الحرية والتغيير عن مسيرة 30 يونيو في وقت يترقب فيه المواطنون الإعلان عن توافق نهائي، بعد أشهر من  الفراغ الدستوري الذي لا يحتمل الوطن استمراره أكثر من ذلك".
وأضاف البيان "لقد بذل المجلس العسكري الانتقالي كل ما في وسعه لدرء الفتن، وحفظ الأمن، والإبقاء علي اللحمة الوطنية متلاحمة متماسكة".
ويأتي هذا التحذير قبل مسيرة مليونية (30 يونيو) التي دعا إليها تحالف "قوى إعلان الحرية والتغيير"، في محاولة لاستئناف ضغط الشارع على المجلس العسكري، ولمطالبته بتسليم السلطة للمدنيين.
وفي هذا السياق، طالبت دول الترويكا (الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج) المجلس العسكري الانتقالي بالسماح بالاحتجاجات السلمية، وتجنب استخدام القوة
وكان المجلس قد أعلن، الجمعة، أن المقترح الجديد بشأن الفترة الانتقالية الذي قدمته الوساطة الإثيوبية الأفريقية المشتركة يمكن أن يشكل قاعدة لاستئناف المفاوضات مع قوى إعلان الحرية والتغيير.
ويفترض أن تحدد المفاوضات بين المحتجين والمجلس العسكري طبيعة الفترة الانتقالية في السودان.
وقد توقفت المفاوضات، في مايو، في وقت تؤدي إثيوبيا دور الوساطة لإحيائها. وكان المجلس العسكري طلب من أديس أبابا مراجعة مقترحها الأولي، وصياغة "وثيقة مشتركة" مع الاتحاد الأفريقي.

حميدتي: لم نستثمر التغيير في السودان بشكل صحيح

قال نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، السبت، إن التغيير الحاصل في السودان لم يتم استثماره بشكل صحيح، مضيفا "يجب استغلال الفرصة لمحاسبة المفسدين والمجرمين".
وأوضح دقلو، الذي يشتهر باسم "حميدتي"، في كلمة له، إن المجلس يتمنى تشكيل حكومة تمثل جميع السودانيين اليوم قبل غد، مؤكدا رغبته في حكومة مدنية تضم كفاءات مستقلة.
وشدد حميدتي على أن "المجلس العسكري الانتقالي ليس امتدادا لنظام البشير"، مشيرا إلى أن المجلس يعمل على تأمين الخدمات الأساسية للمواطنين.
وحذر نائب رئيس المجلس العسكري من التجارة بالدولار الأميركي في السوق السوداء، مضيفا "العسكريون المنتشرون في شوارع الخرطوم هدفهم تأمين المواطنين".
تأتي التصريحات الجديدة لحميدتي بينما لا يزال المجلس العسكري الحاكم يدرس اقتراحالاتحاد الأفريقي وإثيوبيا.
وكان المجلس العسكري الانتقال قد ذكر الجمعة، إن الاقتراح الذي قدمه الاتحاد الأفريقي وإثيوبيا، وتم تسلمه في 27 يونيو، ملائم لاستئناف المحادثات مع المعارضة بشأن الانتقال إلى الديمقراطية.
ويدور خلاف منذ أسابيع بين المجلس العسكري الانتقالي وتحالف المعارضة بشأن شكل الحكومة الانتقالية، بعد أن أطاح الجيش بالرئيس عمر حسن البشير في 11 أبريل.
ويحاول وسطاء بقيادة الاتحاد الأفريقي ورئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد التوسط في عودة المحادثات المباشرة بين الطرفين.
وقدم الوسطاء، الخميس، اقتراحا مشتركا للجانبين بعد أن رفض المجلس العسكري اقتراحا إثيوبيا سابقا، ودعا إلى توحيد جهود الوساطة.


تواصلت الاحتجاجات بعد تسلم المجلس العسكري الحكم. أرشيف

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف