وثيقه سريه تخرج من الادراج صفقه القرن

مواضيع مفضلة

google-site-verification=D5w-oSMToT0i2p5C9gLSCRSvTOC8w9yn6b38v_QI38Y google.com, pub-6771521127778549 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كل الحب وكل الامنيات الطيبه لكل العالم مع الامل من المزيد من المحبه واحترام الراي الحر واختلاف الثقافات مع الاحترام الكامل للاديان وعدم الخوض في ما حرم الله وان نحترم الاخر وان نحاول ان نصحح عيوبه مع الاحترام الكامل للحريه في الوصف والتعبير والتبادل المعلوماتي الله خلقنا من المحبه والواجب ان نرد المحبه بكل الحب في الاحترام الكامل للرسل والانبياء والاديان والتشريع السماوي*All the love and all good wishes to all the world,

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

التسميات

من أنا

صورتي
انا الفارس والشاعر والاديب في بلادي وبلادك*** انا يا سيدتي من حارب جلادي وجلادك

جديد المدونه

الثلاثاء، 25 يونيو 2019

وثيقه سريه تخرج من الادراج صفقه القرن

 كشفت صحيفة عبرية النقاب عن وثيقة داخلية تناقلتها مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية، تتعلق بنشر التفاصيل الكاملة لـ"صفقة القرن".
وذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، أن وثيقة داخلية تم تسريبها في وزارة الخارجية الإسرائيلية، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تسريب البنود، وتقضي بنشر التفاصيل الكاملة للخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم "صفقة القرن".
طرحت الصحيفة العبرية في البداية سؤالا مهما، يتعلق بمدى صحة ما تم تسريبه من وثيقة في أروقةوزارة الخارجية الإسرائيلية، ولم يعرف، حتى الآن، مصدر التسريب.
وأوضحت الصحيفة العبرية أنه من بين النقاط الرئيسية في الاتفاقية
إيفانكا ترامب - جاريد كوشنر
1- الاتفاق
يتم توقيع اتفاق ثلاثي بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية وحماس، وتقام دولة فلسطينية يطلق عليها "فلسطين الجديدة" على أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة، من دون المستوطنات القائمة.
2- إخلاء الأرض
تبقى الكتل الاستيطانية كما هي تحت السيطرة الإسرائيلية، وستنضم إليها المستوطنات المعزولة، على أن تمتد مساحة الكتل الاستيطانية لتصل إلى المستوطنات المعزولة.
3- القدس
لن يتم تقسيم مدينة القدس، وستكون مشتركة بين إسرائيل وفلسطين الجديدة، وينقل السكان العرب ليصبحوا سكانا في فلسطين الجديدة، وليس إسرائيليين- بلدية القدس تكون شاملة ومسؤولة عن جميع أراضي القدس، باستثناء التعليم الذي تتولاه فلسطين الجديدة، وفلسطين الجديدة هي التي ستدفع لبلدية القدس اليهودية ضريبة "الأرنونا والمياه".
مستشار البيت الأبيض كوشنر أثناء سفره إلى ميشيغان من قاعدة أندروز المشتركة في ماريلاند
وأضافت الصحيفة العبرية "يسرائيل هايوم"، أنه لن يُسمح لليهود بشراء المنازل العربية، ولن يُسمح للعرب بشراء المنازل اليهودية، ولن يتم ضم مناطق إضافية إلى القدس. على أن تبقى الأماكن المقدسة كما هي اليوم.
4- غزة
ادعت الوثيقة الإسرائيلية أن مصر ستقوم بمنح أراض جديدة لفلسطين، بهدف إقامة مطار ومصانع ومكان للتبادل التجاري والزراعة، دون السماح للفلسطينيين بالسكن فيها. ويشق طريق أوتستراد بين غزة والضفة الغربية، ويسمح بإقامة ناقل للمياه المعالجة "أنفاق" بين غزة وبين الضفة.
5- الدول المؤيدة
وزعمت الصحيفة أنه من بين الدول التي وافقت أن تساعد في تنفيذ الاتفاق ورعايته اقتصاديا، الولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي ودول الخليج.
ويتم رصد مبلغ 30 مليار دولار على مدى خمس سنوات لمشاريع تخص فلسطين الجديدة.
6- توزيع المساهمات بين الدول الداعمة
— الولايات المتحدة الأمريكية 20 %
إيفانكا ترامب - جاريد كوشنر
- الاتحاد الأوروبي 10 %
— دول الخليج المنتجة للنفط — 70%
7- الجيش
يمنع على فلسطين الجديدة أن يكون لها جيش وسلاح قوي، والسلاح الوحيد المسموح به هو سلاح الشرطة.
سيتم توقيع اتفاق بين إسرائيل وفلسطين الجديدة على أن تتولى إسرائيل الدفاع عن فلسطين الجديدة من أي عدوان خارجي، بشرط أن تدفع فلسطين الجديدة لإسرائيل ثمن دفاع هذه الحماية، ويتم التفاوض بين إسرائيل والدول العربية المعتدلة على قيمة ما سيدفع للجيش الإسرائيلي ثمنا للحماية.
8- الجداول الزمنية ومراحل التنفيذ
حسن نصر الله

عند توقيع الاتفاقية:
— تفكك حماس جميع أسلحتها، وتسليحها، ويشمل ذلك السلاح الفردي والشخصي لقادة حماس، ويتم تسليمه للمصريين.
— تفتح حدود قطاع غزة للتجارة العالمية من خلال المعابر الإسرائيلية والمصرية، وكذلك يفتح سوق غزة مع الضفة الغربية وكذلك عن طريق البحر.
— بعد عام من الاتفاق، تقام انتخابات ديمقراطية لحكومة فلسطين الجديدة، وسيكون بإمكان كل مواطن فلسطيني الترشح للانتخابات.
— بعد مرور عام على الانتخابات، يطلق سراح جميع الأسرى تدريجيا لمدة ثلاث سنوات.
— في غضون خمس سنوات، سيتم إنشاء ميناء بحري ومطار لفلسطين الجديدة، وحتى ذلك الحين يستخدم الفلسطينيون مطارات وموانيء إسرائيل.
— الحدود بين فلسطين الجديدة وإسرائيل ستبقى مفتوحة أمام مرور المواطنين والبضائع، كما هو الحال مع الدول الصديقة.
رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس
- يقام جسر معلق "أوتوستراد" يرتفع عن سطح الأرض 30 مترا ويربط بين غزة والضفة وتوكل المهمة لشركة من الصين.
9- غور الأردن
— سيظل وادي الأردن في أيدي إسرائيل، كما هو اليوم.
وأضافت الصحيفة العبرية أن الخطة الكاملة من المقرر أن تنشر خلال شهر، بحسب مصادر أمريكية.
أول تصريح لكوشنر من ورشة البحرين: علينا أن نتخيل واقعا جديدا في الشرق الأوسط
قال جاريد كوشنر في كلمته في ورشة المنامة في البحرين: علينا أن نتخيل واقعا جديدا في الشرق الأوسط ونقوم بعمل الكثير من المشاريع في المنطقة
وأضاف كوشنر قائلا: لنحول هذه المنطقة من ضحية إلى نموذج تقدم في العالم.
قال جاريد كوشنر، كبير مستشاري البيت الأبيض، إن أول مرحلة من خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط، تقترح استثمارات قدرها 50 مليار دولار بالأراضي الفلسطينية ومصر والأردن ولبنان.
 تدعو إلى إنشاء صندوق استثمار عالمي لدعم اقتصاديات الفلسطينيين والدول العربية المجاورة وبناء ممر يربط بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت الوثائق إن الخطة تشمل 179 مشروعا للبنية الأساسية وقطاع الأعمال، وتقترح إقامة طريق بتكلفة 5 مليارات دولار عبر إسرائيل لربط الضفة بغزة.
وتابع: نعتقد أنه بإمكاننا مضاعفة إجمالي الناتج القومي للشعب الفلسطيني وتقليل الفقر بنسبة 50 بالمئة.
وقال كوشنر إن في كلمته الافتتاحية في المنامة: "ورشة البحرين ليست صفقة القرن بل فرصة القرن". مضيفاً أن "الاتفاق على مسار اقتصادي شرط ضروري للسلام".
وقال صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن "ترامب وأمريكا لم يتخليا عن الفلسطينيين". مشيراً إلى أنه "لن يتحقق الازدهار للشعب الفلسطيني دون حل سياسي عادل للصراع". وأضاف كوشنر أن "القضايا السياسية لن تكون محل بحث في مؤتمر المنامة".
وقال مستشار البيت الأبيض: "نحن نريد السلام للفلسطينيين والإسرائيليين


جاريد كوشنر
علق نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، على "صفقة القرن"، قائلا إن "صفقة بيع فلسطين في القرن الحادي والعشرين لن يقدم عليها أي قائد عربي... حلم إبليس في الجنة.".
وقال ضاحي خلفان عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، موجها رسالة إلى "المسؤولين العرب"، قائلا "في اجتماع صفقة القرن انتبهوا… لا بيع لكم في مالا تملكون… فلسطين ملك لأهلها".
علق نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، على "صفقة القرن"، قائلا إن "صفقة بيع فلسطين في القرن الحادي والعشرين لن يقدم عليها أي قائد عربي... حلم إبليس في الجنة.".
وقال ضاحي خلفان عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، موجها رسالة إلى "المسؤولين العرب"، قائلا "في اجتماع صفقة القرن انتبهوا… لا بيع لكم في مالا تملكون… فلسطين ملك لأهلها".
​وتابع: "إذا اشترى ترامب من بعض المسؤولين العرب أراضيهم لصالح إسرائيل فتلكم أم الكوارث.. وبداية لصراع جديد بين العرب وإسرائيل
علق نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، على "صفقة القرن"، قائلا إن "صفقة بيع فلسطين في القرن الحادي والعشرين لن يقدم عليها أي قائد عربي... حلم إبليس في الجنة.".
وقال ضاحي خلفان عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، موجها رسالة إلى "المسؤولين العرب"، قائلا "في اجتماع صفقة القرن انتبهوا… لا بيع لكم في مالا تملكون… فلسطين ملك لأهلها".
​وتابع: "إذا اشترى ترامب من بعض المسؤولين العرب أراضيهم لصالح إسرائيل فتلكم أم الكوارث.. وبداية لصراع جديد بين العرب وإسرائيل
​وأشار خلفان إلى "فشل "صفقة القرن" بكل مخططاتها ومحاولاتها… أي قائد عربي يقول نعم يدرك أن تاريخ الأمة لن يرحمه… لذلك فشلت الصفقة… بشارة".
​وأضاف "التاجر ترمب.. رجل الأعمال.. صاحب الصفقات التجارية.. هل سيستطيع أن يشتري بالمال صفقة سياسية… إذا حدث ذلك مع الأمة العربية… فسيكون ذلك هو الخسران المبين حقا
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏


ا
لناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، قال إن مبادرة السلام العربية التي أقرتها القمم العربية والإسلامية، وأصبحت جزءا من قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1515، خط أحمر.
كما ذكر أبو ردينة أنه لا يمكن لجاريد كوشنير أو غيره إعادة صياغة المبادرة نيابة عن القمم العربية والإسلامية.
ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية عن أبو ردينة، القول إن "السلام لن يكون بأي ثمن، وأن الرئيس محمود عباس كشف أهداف هذه الصفقة التي تستهدف تصفية قضيتنا الوطنية، أمام قمم مكة التي عقدت مؤخرا في المملكة العربية السعودية".
وتابع أبو ردينة: "هدف ورشة المنامة هو التمهيد لإمارة في غزة، وتوسيعها والتخطيط لفصلها عن الضفة الغربية، وتهويد القدس، مؤكداً أن أي خطة لا تمر عبر الشرعية الفلسطينية مصيرها الفشل".
كما أكد أن "أي اجراءات أحادية هدفها تجاوز الشرعية العربية والدولية ستصل إلى طريق مسدود، وأن فلسطين لم تكلف احدا بالتكلم باسمها، وأنه لا شرعية سوى لقرارات الشعب الفلسطيني الممثلة بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية، وقرارات المجالس الوطنية".
وأضاف: "لن يكون لاحد أي دور سوى الدور الوظيفي لمشروع استعماري جديد له أهداف أوسع مما يعتقد البعض"، مؤكدا أن الإجماع والالتفاف الفلسطيني والدولي حول شرعية الموقف الفلسطيني هو انجاز لفلسطين وقيادتها، وانتصار لحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية وللقدس ومقدساتها وتراثها وتاريخها.
خرج فلسطينيون في الداخل وفي مدن عربية وعالمية، اليوم الإثنين، في مسيرات ووقفات احتجاجية رفضا لما تسمى "صفقة القرن"، والورشة المقرر عقدها في البحرين
فلسطينيون يشاركون في احتجاج على ورشة عمل البحرين لخطة السلام الأمريكية في رام الله في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف